Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/01/2008 G Issue 12887
الريـاضيـة
الخميس 02 محرم 1429   العدد  12887
ينظمها الاتحاد السعودي للتربية البدنية السبت القادم بمكة
د. الثبيتي يفتتح دورة عن النشاط البدني لمواجهة مرض السكر

«الجزيرة» - منصور البراك

يفتتح رئيس قسم التربية البدنية بجامعة أم القرى الدكتور يوسف بن عطية الثبيتي الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة بعنوان (دور النشاط البدني في مواجهة مرض السكر) يوم السبت القادم 3-1-1429هـ وسيتم عقدها بجامعة أم القرى وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الاثنين 5-1- 1429هـ.وأوضح الأمين العام للاتحاد الدكتور فهد بن عبدالله الدليم أن الدورة تهدف إلى نشر الوعي حول خطر مرض السكر وتأثيره على كافة أعضاء الجسم والطرق الصحيحة على الوقاية منه أولاً، ثم سبل مواجهة المرض إذا أصاب الإنسان وعملية خفض نسبة خطورته وضرره على أعضاء الجسم من خلال النشاط البدني المناسب.

وأشار إلى أن الدورة سيتم تنفيذها من قبل خبراء في مجال النشاط البدني والطبي. ويتم عقدها بإشراف الدكتور عبداللطيف بخاري عضو مجلس إدارة الاتحاد وبإدارة الدكتور عماد الدين نوفل وتتناول الدورة عدداً من المحاور المهمة والتي ستقام على شكل محاضرات الأولى بعنوان تقنين الأحمال التدريبية لمرضى السكر يقدمها الدكتور عماد الدين نوفل، والمحاضرة الثانية بعنوان سيكولوجية المرض للدكتور يحيى حسن قاسم والمحاضرة الثالثة بعنوان السكر أنواعه وأسبابه وطرق الوقاية منه. وورشة عمل بعنوان إدارة الوحدة التدريبية لمرضى السكر للدكتور وجيه شمندي، ومحاضرة بعنوان دور التغذية في ضبط معدل السكر في الدم يلقيها الدكتور وائل عمر، ثم برنامج تدريبي نظري وعملي بعنوان التمرينات العملية المناسبة لمرضى السكر للأستاذ الدكتور عماد الدين نوفل وتطبيق عملي للأستاذ خالد السبر.

وأضاف الدليم أن الدورة تركز على مشرفي ومعلمي التربية البدنية والأطباء عموماً وأطباء السكر خصوصاً ولكل من يرغب من المهتمين بمرض السكر.

وقد تم توجيه الدعوة لمديري التربية والتعليم في العاصمة المقدسة وجدة والطائف ومكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب لترشيح من يرغبون من المشرفين والمعلمين لحضور هذه الدورة من أجل نشر المعرفة العملية لمواجهة هذا المرض عن طريق المدارس من خلال المشرفين التربويين والمعلمين لتوعية زملائهم وطلابهم بهذا المرض وطرق مواجهته عن طريق نقل معلومات وبرامج هذه الدورة بواسطة دورات يعقدونها في مدارسهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد