Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/01/2008 G Issue 12887
الريـاضيـة
الخميس 02 محرم 1429   العدد  12887
4 مباريات في الجولة ما قبل الأخيرة من القسم الأول لشباب الممتاز..
صدارة الاتحاد في اختبار الاتفاق.. والطائي يسعى لمواصلة انطلاقته عبر النصر.. والأهلي في المهمة الأسهل أمام حطين

كتب - طارق العبودي

تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم هذا اليوم أسبوعها العاشر (ما قبل الأخير للدور الأول)، حيث تُقام 4 مباريات متفاوتة في قوتها لكنها متوافقة من حيث الأهمية، إذ لم يعد هناك مجال للمزيد من التفريط بالنقاط في ظل احتدام المنافسة في القمة والوسط والقاع على حد سواء وإن كان الاتحاد يغرّد وحيداً في صدارته وبعيداً عن أقرب منافسيه.

الاتفاق * الاتحاد

أقوى المباريات وأصعبها رغم فوارق الإمكانات والترتيب والطموح بينهما. يلتقي الفريقان في ملعب نادي الاتفاق في الدمام بعد صلاة العصر مباشرة، ويدخلها الاتفاق وفي رصيده 14 نقطة وضعته في المركز السادس متخلفاً عن الشباب بفارق الأهداف وليس أمامه سوى الفوز والفوز فقط إن هو أراد البقاء في دائرة المنافسة ولو على المركزين الأولين لأن خسارته إن حدثت فستعيده خطوات إلى لخلف. أما الاتحاد فيدخل وبحوزته 25 نقطة منفرداً بها في القمة وحيداً ويهمه الفوز حتى يحافظ على الفارق الكبير بينه وأقرب منافسيه.

النصر * الطائي

يلتقيان في ملعب نادي النصر بالرياض في مواجهة صعبة لطرفيها، حيث يبحث النصر عن مواصلة صحوته وخطف النقاط من أجل الاستقرار تماماً في الوسط كونه يقع الآن في المركز الثامن بـ 11 نقطة في الوقت الذي يحتل الطائي المركز الثالث بـ 16 نقطه متقدماً على الأهلي بالأهداف ويهمه الحصول على النقاط الثلاث التي ستبقيه منافساً قوياً على الصدارة وربما تدفعه لمركز الوصافة فيما لو تعثر الهلال والأهلي ولو بالتعادل.

الأهلي * حطين

مباراة سهلة جداً للأهلي الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره وهو يحتل المركز الرابع بـ 16 نقطة خلف الطائي بفارق الأهداف وسيبحث عن النقاط، بل عن تسجيل كم كبير من الأهداف في إطار سعيه الجاد للمزاحمة على الصدارة وخصوصاً أنه سيقابل صاحب المركز ما قبل الأخير بنقطتين فقط.

الأنصار * الوحدة

(مواجهة الهروب من الخطر).. هذا هو العنوان الأمثل لهذه المباراة التي ستُقام في ملاعب الأنصار بالمدينة المنورة وتجمع فريقين يصارعان تهديد الهبوط ويبحثان عن مزيد من النقاط من أجل ضمان البقاء نهائياً.

للأنصار 8 نقاط وضعته في المركز العاشر وليس أمامه سوى الفوز فقط حتى يبتعد ولو مؤقتاً عن الخطر وهو نفس الهدف لدى الوحدة الذي يحتل المركز التاسع بـ 10 نقاط.

- هذا وستستكمل مباريات الجولة العاشرة غداً الجمعة بمواجهتين تجمع إحداهما الشباب والهلال في ملعب نادي الشباب، فيما تجمع الأخرى الفتح والقادسية في ملاعب الأول بالأحساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد