Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/01/2008 G Issue 12887
الريـاضيـة
الخميس 02 محرم 1429   العدد  12887
نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس الوفد:
الجميع مستفيدون من هذه البطولة رغم توقيتها

الشيخ سيف بن هلال الحوسني أحد الشخصيات الرياضية المهمة التي حضرت البطولة الأولمبية الخليجية الأولى وهو رئيس الوفد ونائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الحوسني أكد أن منتخب عمان الأولمبي جاء للبطولة للاستعداد لخليجي 19 للكبار، لكنه لم يستعد بالشكل المطلوب وتمنى تحقيق اللقب الخليجي المقبل في البطولة التي يستضيفونها.

الحوسني قال: إن البطولة نجحت من جميع الجوانب وتجمعنا هو أهم أهداف البطولة كل هذا في الحوار الآتي:

* كيف شاهدت البطولة الخليجية الأولمبية الأولى؟

- البطولة جميلة جداً وخصوصاً أنها تقام على أرض المملكة والبطولة في بدايتها ناجحة بكل المقاييس ويومياً نشاهد تطوراً في مستوى التنظيم والتعامل الإعلامي القوي والبطولة لأول مرة تقام وأكيد سيكون هناك أخطاء ولا نجاح بدون أخطاء.

* بنظرك ما هي الأخطاء التي ارتكبتها اللجنة التنظيمية في هذه البطولة؟

- هي ليست أخطاء فادحة وإنما بعض الأخطاء البسيطة في ضغط الجدول على منتخب عمان ولكن المكاسب أكثر من الأخطاء ويكفي اللجنة أنها موجودة يومياً معنا في بهو الفندق وتلبي احتياجات جميع المنتخبات الخليجية المشاركة.

* لماذا منتخب عمان الأولمبي كثير الاحتجاج على ملاعب التمارين بالرغم أن الملاعب مهيأة بالشكل الجيد؟

- هو ليس احتجاجاً فلم نقدم أي ورقة احتجاج للجنة بالعكس نحن نتعاون بكل ما يسهم في نجاح البطولة ولكن المدرب الأرجنتيني كلاوزون كان له وجهة نظر في أن نتدرب على ملعب المباراة أمام السعودية ولكن اللجنة الفنية فهمتنا أن الملعب للمباريات فقط وآخر تعاوننا معهم أنهم بعد أن أخذوا رأينا في تقديم مبارياتنا المتبقية في البطولة إلى العصر نظراً للأجواء الباردة في مدينة الرياض ووافقنا وأي شيء فيه مصلحة للبطولة نحن معهم حتى لو تضررنا لأنها البطولة الأولى ولابد من الجميع التعاون مع اللجنة لإنجاحها.

* منتخب عمان خسر أول لقاءاته في البطولة أمام السعودية, هل عمان خارج المنافسة؟

- لا بالعكس نحن في دائرة المنافسة وجميع المباريات القادمة سنلعبها لشعار الفوز وهزيمتنا من السعودية أمر طبيعي لأننا لم نستعد جيداً للبطولة بسبب ارتباط أكثر لاعبينا مع أنديتهم في الدوري ولم نجري مباريات ودية كثيرة بعكس السعودية التي استعدت للبطولة بشكل ممتاز، حيث لعبت مباريات ودية قوية ولاعبو السعودية لديهم الخبرة في حسم المباريات حيث إنها المجموعة التي لعبت تصفيات بكين ونحن شاركنا لإنجاح البطولة وإعداد منتخب لخليجي 19 الذي سيقام في عمان للكبار وستشاهدون منتخباً قوياً.

* رؤساء الوفود المشاركة في البطولة يعتبرون أن هذه البطولة أقيمت في وقت غير مناسب ما رأيك؟

- أنا أتفق معهم حيث إن جميع الدوريات في الخليج غير متوقفة وهذا غريب على البطولات الخليجية التي عندما تقام تتوقف جميع النشاطات الخليجية حتى تكون الإثارة موجودة ونلتمس لهم العذر بحكم أنها أول بطولة، وكما قال الأمير سلطان بن فهد بعد الافتتاح في البطولات القادمة سيحدد لها موعد مناسب وأتفق معه على كلامه وإن شاء الله تتطور البطولة بالشكل الذي يريده المسؤولون.

* الكرة العمانية في الفترة الأخيرة تطورت بشكل ملفت إلا أنها لم تستطع تحقيق أي بطولة خليجية؟

- صحيح وكما قلت في السابق التطور بفضل تطبيقنا الاحتراف بالشكل الصحيح بموافقتنا على احتراف لاعبينا في الخليج وهذا أثر على مستوى الدوري العماني لكن المنتخب أهم والدليل أننا طرف في البطولتين السابقتين ونحن لا نستعجل على النتائج بقدر ما يصب تفكيرنا على التخطيط البعيد وإن شاء الله البطولات قادمة.

* هل تعتقد بأنكم قادرين على الفوز ببطولة خليجي 19 التي تستضيفونها؟

إن شاء الله لا نخفيكم نحن استعدينا لهذه البطولة من وقت انتهاء خليجي 18 التي أقيمت في الإمارات وهذه البطولة الأولمبية هي امتداد لاستعداداتنا لها وأغلب هؤلاء اللاعبين سيشاركون فيها وسنجتهد والتوفيق من الله تعالى حيث إن لاعبينا لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع النهائيات.

* بمفهوم كلامك أن منتخب عمان الأولمبي لا يطمح بالبطولة الأولمبية الأولى؟

- ليس لا نطمح لكن إذا جاءت خير وبركة وإذا لم نستطع الحصول عليها على أقل الأحوال استفدنا منها بتجربة بعض اللاعبين الذين سيكونون دعامة للمنتخب الأول وبصراحة جميع المنتخبات المشاركة هي مستفيدة بشكل كبير من هذه البطولة حيث إن لديها مشاركات في المستقبل وأولها تصفيات كأس العالم 2010م التي تستضيفها جنوب إفريقيا ونحن في دول المجلس سندعم هذه البطولة في استمرار إقامتها.

* هل سكن الوفود مع بعضها في فندق واحد يشكل ضغطاً نفسياً كبيراً على المدربين؟

- لا بالعكس سكننا في مقر واحد هذا هو هدف البطولة لأنها ليست كرة قدم هي أيضاً للتعارف بين أبناء الخليج وهذا ما يميز السعودية عندما تستضيف بطولات الخليج ولو تشاهدهم يأكلون مع بعض، والإداريون يتبادلون الآراء والإعلاميون موجودون معنا وإظهارهم البطولة بالشكل الذي يليق بها حتى وجودهم يجعلنا مرتاحين من الناحية التنظيمية.

* هل ترى أن البطولة نجحت إعلامياً؟

- نعم الإعلام يقوم بدوره على أكمل وجهه والبطولة يومياً تتصدر الصحف السعودية والخليجية وهذا اهتمام كبير يشكرون عليه والمركز الإعلامي الموجود في الفندق يعمل على مدار الأربعة والعشرين ساعة.

* كيف ترى الإعلام السعودي؟

- إعلام ناجح وقوي والدليل أن أغلب القرارات تتخذ بعد ضغط الإعلام السعودي وخصوصاً في البطولات الخليجية والحقيقة لا نجاح لأي بطولة على مستوى الخليج إلا بوجود الإعلام السعودي وأين هو الإعلام الخليجي عن هذه البطولة باستثناء جريدتين منه.

* كلمة أخيرة لقراء الجزيرة؟

- أولاً أشكركم على إتاحة هذه الفرصة لي على صفحاتكم في هذا الصرح الشامخ وتعتبرون من الصحف القوية وأتمنى تغطيتكم في خليجي 19 التي تستضيفها عمان وهذه دعوة مني لكم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد