Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/01/2008 G Issue 12887
الاقتصادية
الخميس 02 محرم 1429   العدد  12887
الموافقة على تأسيس الصقر وملتقى والمصانع وتحويل هرفي لمقفلة

الرياض - واس

صدرت موافقة معالي وزير التجارة والصناعة بالترخيص لعدد 4 شركات، حيث أصدر قرار رقم (7-ق) وتاريخ 30-12-1428هـ يقضي بالموافقة على إعلان تأسيس شركة الصقر للتأمين التعاوني (شركة مساهمة عامة) برأسمال قدره (200) مليون ريال سعودي مقسم إلى (20) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بما مجموعه (11.600.000) سهم وسددوا قيمتها نقداً وهي تمثل (58) بالمائة من أسهم رأس مال الشركة كاملاً، وتم طرح الأسهم الباقية وعددها (8.400.000) سهم بقيمة قدرها (84.000.000) ريال سعودي للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بوساطتها مباشرة أو بوساطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى.

وسوف تكون مدة الشركة (99) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من عشرة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.

كما صدر معالي وزير التجارة والصناعة قراراً رقم (8-ق) وتاريخ 30-12-1428ه يقضي بالموافقة على إعلان تأسيس شركة ملتقى الإسكان العقارية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (2.000.000) ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم رأس المال ودفعوا قيمتها كاملة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في شراء الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمار هذه المباني للبيع أو التأجير لصالح الشركة وإقامة المباني التجارية والسكنية والمجمعات الحكومية وإدارة وتطوير وصيانة العقارات وشراء وتملك العقار لحساب الشركة والمقاولات العامة للمباني السكنية والتجارية.

وسوف تكون مدة الشركة (99) سنة هجرية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من أربعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.

فيما صدر معاليه قراراً رقم (9-ق) وتاريخ 30-12-1428ه الذي يقضي بالموافقة على إعلان تأسيس شركة المصانع الكبرى للتعدين (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (450) مليون ريال سعودي مقسم إلى (45) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا (50) بالمائة من قيمتها مبلغ قدره (225) مليون ريال سعودي وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج سبائك فضة وسبائك ذهب وإنتاج مكثف النحاس وإنتاج مكثف زنك.

وسوف تكون مدة الشركة (99) سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، كما أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثمانية أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.

كما صدر معالي وزير التجارة والصناعة قراراً رقم (5-ق) وتاريخ 30-12-1428ه الذي يقضي بالموافقة على إعلان تحول شركة هرفي للخدمات الغذائية من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (100) مليون ريال سعودي مقسم إلى (10) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات سعودية اكتتب الشركاء بجميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنشاء وتشغيل وصيانة وإدارة المطاعم وإمداد الشركات وغيرها بالمواد الغذائية المطهية وغير المطهية وإنتاج وتصنيع وتعليب وتوزيع وبيع جميع أنواع الحلويات والخبز والمعجنات وإنتاج وتصنيع وتعليب وتوزيع وتعبئة وتسويق وبيع البسكويت والفطائر والمعمول والشابورة والكيك بأنواعه والبقسماط وعجينة السمبوسة وأنواع منتجات المخابز كافة وأنواع المشروبات غير الكحولية كافة وإنتاج وتصنيع وتعليب وتوزيع وبيع أنواع منتجات مصنعات اللحوم والدجاج والأسماك كافة وإنشاء وتشغيل وصيانة وإدارة المصانع بجميع أنواعها وأشكالها وشراء الأراضي والعقارات وإقامة المباني عليها واستثمار هذه المباني بالبيع والإيجار لصالح الشركة وإقامة وتشغيل وإدارة الفنادق والمطاعم والمطابخ والاستراحات والبوفيهات والمقاهي والتخزين والتبريد وتملك واستعمال وصيانة وتأجير واستئجار المستودعات وثلاجات حفظ الأغذية والوكالات التجارية وتجارة الجملة والتجزئة في المنتجات الغذائية وجميع أنواع الحلويات والخبز والمعجنات.

وسوف تكون مدة الشركة (99) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، كما أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد