Al Jazirah NewsPaper Friday  28/12/2007 G Issue 12874
الريـاضيـة
الجمعة 19 ذو الحجة 1428   العدد  12874
مانشستر يونايتد ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي من آرسنال

انتزع حامل اللقب مانشستر يونايتد صدارة ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من منافسه آرسنال مساء أمس الأول الأربعاء الذي شهد تسجيل 29 هدفاً وإشهار خمس بطاقات حمراء في مباريات الأسبوع 19 من المسابقة المحلية.

وسجل لويس ساها هدفين وأضاف كل من واين روني وكريستيانو رونالدو هدفين آخرين ليفوز مانشستر يونايتد 4 - صفر على مضيفه ساندرلاند ويتقدم لصدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن آرسنال الذي تقهقر إلى المركز الثاني الآن بعد تعادله السلبي في آخر مباريات أمس الأول أمام مضيفه بورتسماوث.

أما تشيلسي ثالث الدوري الإنجليزي فقد وصل الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى سبع نقاط خلف مانشستر يونايتد بعد تعادله 4-4 مع أستون فيلا. فيما ضيق رابع المسابقة ليفربول الفارق بينه وبين تشيلسي إلى نقطتين فقط ولديه مباراة مؤجلة, حيث تغلب ليفربول على ديربي كاونتي صاحب المركز الأخير بترتيب الدوري الإنجليزي 2- 1 بفضل قائده ستيفن جيرارد الذي سجّل له هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي استاد (الضوء) صمد ساندرلاند بقيادة المدرب روي كين لاعب خط وسط مانشستر السابق أمام ضيفه القوي لمدة 20 دقيقة, ولكن منذ أن افتتح روني التسجيل في الدقيقة 20 من الشوط الأول تأكدت هوية الفائز في هذه المباراة. وأضاف ساها الهدف الثاني للفريق بعد عشر دقائق قبل أن يضيف رونالدو الهدف الثالث من ضربة حرة رائعة قبل نهاية الشوط الأول بثوان. وأصبحت مهمة مانشستر سهلة تماماً في الشوط الثاني. ولكن ساها أكد فوز مانشستر بشكل أكبر عندما سجل الهدف الرابع للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 86 احتسبها حكم المباراة لمصلحة ناني بعد عرقلته في منطقة الجزاء.

وقال سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بعد المباراة (كان أداء رائعاً من جانبنا. وأعتقد أن تمريراتنا وتحركاتنا كانت ممتازة.. لقد وضعنا الهدف الأول في مقعد القيادة لأننا كنا نعلم أن ساندرلاند يمر ببعض المشاكل). وأضاف (لقد جاء الهدف الأول من تحرك رائع وبعدها قدمنا أداء جيداً).

من ناحية أخرى أضاع ويليام جالاس أفضل فرص اللقاء الذي جرى على ملعب (فراتون بارك)، حيث يئس آرسنال من اختراق الحاجز الدفاعي الصلب لمضيفه بورتسماوث بالأمس. وأنقذ ديفيد جيمس مرمى فريقه بورتسماوث من تسديدة توماس روزيسكي في الشوط الأول. ولكن بخلاف هذا, لم يختبر حارس بورتسماوث كثيراً خلال اللقاء. ولعب روزيسكي تسديدة أخرى قوية في الوقت بدل الضائع ولكنها كانت بعيدة عن المرمى. وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) بدا أستون فيلا وكأنه بصدد تفجير مفاجأة كبيرة عندما تقدم له لاعبه شاون مالوني 2 - صفر خلال أول 43 دقيقة من مباراته مع تشيلسي. ولكن زات نايت طرد من صفوف فيلا بعد احتكاكه بلاعب تشيلسي الألماني مايكل بالاك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة تشيلسي تصدى لها المهاجم الأوكراني أندري شيفتشينكو محرزاً الهدف الأول لأصحاب الأرض. وسجل شيفتشينكو هدف التعادل لتشيلسي بعد بداية الشوط الثاني بدقائق قليلة.

وأضاف أليكس الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 ولكن مارتن لورسين تعادل من جديد لاستون فيلا قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة. وكاد تشيلسي يخرج فائزاً بهدف قائد المنتخب الألماني بالاك, الذي نزل الملعب في الدقائق الأولى من المباراة كبديل للمصاب فرانك لامبارد, قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء من ضربة حرة ولكن جاريث باري سجل الهدف الرابع والاخير لاستون فيلا من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ودافع أفرام جرانت مدرب تشيلسي عن مدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي طرد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بسبب عرقلة عنيفة, بينما رأى مارتن أونيل مدرب أستون فيلا أن فريقه استحق النقطة التي خرج بها من المباراة عن جدارة. وقال أونيل (لم نكن نستحق تحقيق نتيجة أقل من التعادل. لأننا كنا رائعين.. فقد تقدمنا 2 - صفر حتى الثواني الأخيرة من الشوط الأول وكان أدائنا رائعاً واستحققنا أن نكون متقدمين). وأضاف (لم نستسلم أبدا طوال المباراة ونجحنا في إدراك التعادل مرتين).

وفي منافسات أخرى , تقدم ليفربول إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الإنجليزي, بفارق نقطتين خلف تشيلسي الثالث بعد فوزه 2 -1 على ديربي كانوتي صاحب المركز الأخير بترتيب البطولة بقيادة ستيفن جيرارد الذي سجل هدف الفوز لليفربول في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وقال الإسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول بعد اللقاء (كنا أفضل بكثير في الشوط الأول ولكننا لم نتمكن من حسم المباراة.. وهذا ما صعب الأمور علينا لاحقاً. ففي الشوط الثاني من المباراة كانوا أكثر هجوماً وفرضوا علينا ضغوطاً شديدة). وأضاف (لقد أضعنا الكرة من تحت سيطرتنا كثيراً. ولكن في النهاية جيرارد سجل هدفاً حاسماً, فلاعب كهذا دائماً سيتقدم نحو الصدارة في النهاية).

وتقدم إيفرتون للمركز السادس بالدوري الإنجليزي بتغلبه على بولتون 2 - صفر بهدفين للاعبيه فيليب نيفيل وتيم كاهيل. وخرج ويجان من منطقة الهبوط التي تضم الفرق الثلاثة الأخيرة بترتيب البطولة متقدماً على ساندرلاند وفولهام بعدما قاده ريان تايلور للفوز 1 - صفر على نيوكاسل بهدف سجله فى الشوط الثانى. وتغلب توتنهام على فولهام 5 -1, حيث سجل كل من روبي كين وتوم هادلهاوس هدفين لتوتنهام. بينما فاز برمنجهام سيتى على ميدلزبره 3 - صفر وتعادل ويستهام مع ريدينج 1 -1 في المباراتين المتبقتين بمنافسات أمس الأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد