Al Jazirah NewsPaper Friday  28/12/2007 G Issue 12874
الريـاضيـة
الجمعة 19 ذو الحجة 1428   العدد  12874
بعد مباراة سجلت أخطاءً تحكيمية بقيادة المطلق
النصر يعايد جماهيره برد الاعتبار من الوطني وتعادل نجران والحزم

كتب - عيسى الحكمي

ضرب النصر عصفورين بحجر واحد أمس أمام ضيفه الوطني في افتتاح الجولة الدورية الـ14 عندما كسب المباراة بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويعيد اعتباره من خسارة الدور الأول ويقدم عيدية مناسبة لأنصاره.

المباراة جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد وشهدت أداء متفاوتا بين المتوسط والمرتفع في بعض الفترات، لكن ما عكر مسارها الأخطاء التحيكمية الكثيرة لطاقم التحكيم بقيادة علي المطلق ومساعده الصاعد خالد الدغيري، أبرز الأخطاء كانت في هدف النصر الثاني وهدف الوطني حيث لم تلامس كرة خيري الدوسري يد مدافع الوطني ليحتسب المطلق ضربة الجزاء في وقت كان هدف الوطني في أساسه من كرة فيها حالة تسلل، وقبل التسجيل لامست الكرة يد اللاعب عثمان تراوري قبل أن يوجه الكرة للمرمى.

الأهداف

أهداف اللقاء سجلت في الشوط الأول حيث لم يمهل المحترف التونسي في النصر كريم النفطي المتابعين أكثر من ثلاث دقائق حتى خطف للنصر هدف التقدم بعد لعبة ثنائية بينه وبين البيشي انتهت للنفطي الذي سدد بقوة على يسار سلطان البلوي.

ونتيجة لتفوق الأصفر هجومياً استطاع إضافة هدف ثان في الدقيقة 24 من ضربة جزاء ليست صحيحة نفذها المرداسي بنجاح ليسجل هدف فريقه الثاني وهدفه الشخصي الخامس في البطولة، واستطاع الوطني تقليص الفارق في الدقيقة 28 عن طريق عثمان تراوري وسط شكوك كبيرة حول صحة الهدف بداية بحالة التسلل التي كسب منها الوطني ضربة ركنية وانتهاء بملامسة الكرة يد تراوري قبل أن يرسلها إلى مرمى محمد شريفي.

الدقائق الساخنة

المباراة كانت حافلة بفرص هز الشباك في أكثر من مناسبة ومرت دقائق ساخنة في ثناياها أبرزها كرة تهيأت لعيسى بوقدعة أمام مرمى الشريفي أطلقها الأول عالية في الدقيقة 7، وبعدها بدقيقتين أطلق فهد بوجابر زاحفة مرت بجوار القائم النصراوي.

المهاجم النصراوي الأول سعد الحارثي أعلن عن حضوره لأول مرة في الدقيقة العاشرة عندما استقبل عرضية من الزهراني ووجهها لمرمى سلطان البلوي الذي كان حاضراً، فأنقذ مرماه من هدف أصفر، ولم يسجل المهاجم النصراوي العائد عبد الرحمن البيشي حضوراً أبرز من مساهمته في هدف السبق إلا أنه مع ذلك حاول ملء بعض البقع في الملعب تنفيذاً لتوجيهات دانيال أساد الذي كان يعتمد على كثيراً على تقدم النفطي مع الحارثي.

شوط مثير

في الشوط الثاني استمرت اللقطات الساخنة بدرجة أعلى وكان يمكن للوطني غير مرة خطف التعادل، كما لاحت لمهاجمي النصر فرص مواتية لزيادة النتيجة لكن كلا الجانبين لم يكتب نهاية إيجابية لتلك الفرص.

أبرز أحداث الفترة كان لجوء عبود الخضري للمهاجم طلال عواجي مطلع الشوط على حساب لاعب المحور إبراهيم كعبي، وكاد عواجي يجلب التعادل عند الدقيقة 57 بيد أن تألق حارس النصر حول كرة خلفية من الأول إلى ضربة زاوية حملت هي الأخرى الخطورة من قدم عيسى بوقدعة لكن الشريفي عاد وأثبت تألقه في تلك اللقطة.

الأخطاء التحكيمية في هذا الشوط ظهرت في أكثر من لقطة داخل منطقة الجزاء، حيث رفع لاعبو النصر والوطني الأيادي غير مرة مطالبين بضربات جزائية إثر التحامات عنيفة وملامسات صريحة للكرة باليد، لكن المطلق ظل يسير الكرة كما لجأ للبطاقة الصفراء غير مرة لإبقاء الأمور تحت السيطرة فأنذر من النصر البرناوي والبديل مرزوق العتيبي، ومن الوطني الكعبي قبل خروجه وطارق المولد وعايد البلوي وفهد بوجابر.

سعد الحارثي الذي لم يكن في كامل جاهزيته أوقف أنصار ناديه في الدقيقة 62 عندما سدد من مسافة بعيدة كرة هائلة اعتلت العارضة، وأجرى الخضري تبديلاً هجومياً ثانياً بدخول (أدنغا) بدلاً من أبو ربع، وكاد الضيوف يحلقون بالمباراة في الدقيقة 67 عندما حاصروا مرمى النصر بأكثر من كرة لكن بسالة نجم الدفاع وقائد الفريق البحري أنقذت الموقف، وفي ظل البحث الجاد عن تعادل من جانب الوطني تهيأت أثمن الفرص للمحترف ياسين بن هيما عند الدقيقة 74 لكن اللاعب الذي يحمل الجنسية الفرنسية فرط في الفرصة مرتين عندما سدد باتجاه الشريفي وحين تابع الكرة المرتدة من الأخير.

ومرة أخرى في المباراة كان النصر قريباً من إحراز هدف ثالث كان سيكون (رصاصة الرحمة) على الوطني لكن البديل عبد الله الموسى الذي حل بديلاً عن الحارثي لم يكمل استغلال فرصة مواتية في الدقيقة 92 كما أن دخول ماجد بويابس بدلاً من عايد البلوي لم يضف للوطني جديداً لتسير المباراة حتى النهاية في صالح النصر الذي كسب 3 نقاط مهمة وغالية وواصل عروضه الجيدة على الرغم من النقص الذي تشهده صفوفه.

في المقابل يستحق الوطني ومدربه الخضري رفع (القبعة) فقد كانوا الند القوي وكانوا قريبين من قلب معادلة المباراة في أكثر من مناسبة.

من المباراة

* لم يكن حكم المباراة علي المطلق ومساعد الدغيري على المستوى فكان الفريقان معاً ضحية لأخطائهما.

* البحري واصل تألقه وصناعة الفرق في دفاع النصر.

* الوطني قدم مباراة كبيرة وهدد مرمى الشريفي كثيراً حتى ونجمه فهد بوجابر دون مستواه.

* الأصفر حقق فوزه السادس والوطني تلقى الخسارة الرابعة على التوالي.

نجران والحزم

كتب - خالد الغفيلي

انتهى اللقاء الذي جمع نجران بالحزم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما بنجران ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة بعد مباراة مثيرة وهجومية من الطرفين برز فيها حارسا المرمى جابر العامري من نجران ومنصور النجعي من الحزم، حيث ذادا عن مرمى فريقهما ببسالة وتصديا للعديد من الهجمات الخطرة التي تألقا في إبعادها، وجاءت أهداف المباراة عن طريق (الطير) النجراني الحسن اليامي هدفين الأول من ركلة جزاء في الدقيقة (23) من الشوط الأول وفي الشوط الثاني عند الدقيقة (30) بينما سجل للحزم فهد الرشيدي (26) من الشوط الأول وصفوان المولد عادل للحزم في الشوط الثاني في الدقيقة (35).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد