Al Jazirah NewsPaper Friday  28/12/2007 G Issue 12874
الريـاضيـة
الجمعة 19 ذو الحجة 1428   العدد  12874
اختيار البرتغالي جورج تيكسييرا لتدريب المنتخب الإيراني

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) أمس الأول الأربعاء أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم اختار المدرب البرتغالي أرتور جورج براجا ميلو تيكسييرا مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني لكرة القدم. ونقلت إسنا عن مصدر مطلع قوله: إن تيكسييرا من المنتظر ان يكون قد وصل إلى طهران لتوقيع العقد. ولم يصدر بعد تأكيد من الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الذي أشار إلى أنه لن يكشف النقاب عن اسم المدرب الجديد قبل الأسبوع المقبل.

وذكرت تقارير أن المدير الفني البرتغالي سيوقع عقداً حتى نهاية المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، مضيفة أن العقد سيمدد تلقائياً في حال بلوغ الفريق الإيراني الدور التالي من التصفيات.

وسيقود جورج المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم 2010، إذا تأهل الفريق لتلك البطولة التي ستستضيفها جنوب أفريقيا. وكان الاتحاد الإيراني قد أجرى مفاوضات مع المدرب الفرنسي جاك سانتيني والألماني بيتر نيورورير، إلا أنه تردد أن جورج طلب مقابلاً مادياً أقل بكثير عنهما.

يذكر أن الفريق الإيراني بدون مدرب منذ يوليو الماضي بعد إقصائه بصورة مهينة من الدور ربع النهائي لبطولة آسيا لكرة القدم التي أقيمت في ماليزيا وإندونيسيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد