Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/12/2007 G Issue 12873
الريـاضيـة
الخميس 18 ذو الحجة 1428   العدد  12873
اتحاد اليد الكويتي يرفض قرار نظيره الدولي إعادة التصفيات الأولمبية

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد في اجتماعه الطارئ الذي عُقد يوم الثلاثاء الماضي رفضه قرار الاتحاد الدولي للعبة بشأن إعادة تصفيات الرجال والسيدات الآسيوية المؤهلة لمنافسات اللعبة في دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008م.

وقال ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد إن الاتحاد يرفض القرار جملة وتفصيلاً لما فيه من مساس بمصلحة دولة الكويت وكونه لم يستند على أي أسباب منطقية أو قانونية يمكن من خلالها إعادة التصفيات.

وأضاف بومرزوق (نحن نتمسك بقرار الاتحاد الآسيوي لكرة اليد باعتماد نتائج التصفيات وهي فوز منتخب الكويت الوطني للرجال وتمثليه لقارة آسيا في أولمبياد بكين 2008م).

من جانبه أكّد بدر الذياب أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد أن الاتحاد يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ أي إجراء لحفظ حق الكويت في تمثيل آسيا في أولمبياد بكين مطالباً الاتحاد الدولي بإعادة النظر في القرار وإعادة الحق لأصحابه.

وقال ذياب: (أرسلنا خطاباً للاتحاد الآسيوي نؤكّد فيه حق الكويت بتمثيل قارة آسيا في أولمبياد بكين وطالبنا الاتحاد الآسيوي بالتدخل وبقوة لحفظ حق منتخب الكويت وإعطاء كل ذي حق حقه والتدخل لدى اللجنة الأولمبية الدولية إذا دعت الحاجة لذلك).

وأشار الذياب إلى أن جميع أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة اليد على ثقة تامة في رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الشيخ أحمد الفهد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بإعادة الحق لأصحابه سواء لمنتخبنا الوطني للرجال أو منتخب قازاخستان للسيدات الذي حرم من التأهل أيضاً.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد أصدر قراراً في السابع عشر من الشهر الجاري يقضي بإعادة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كرة اليد في أولمبياد بكين بسبب احتجاج منتخبي كوريا الجنوبية واليابان على مستوى التحكيم في التصفيات على أن تقام التصفيات المعادة في موعد أقصاه يناير 2008م.

وكانت التصفيات التي جرت بمدينة تويوتا اليابانية في سبتمبر الماضي قد انتهت بتصدر الكويت للدول المشاركة وهي كوريا الجنوبية واليابان والإمارات وقطر بعد فوزها في جميع المباريات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد