Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/12/2007 G Issue 12873
الريـاضيـة
الخميس 18 ذو الحجة 1428   العدد  12873
دوري شباب الممتاز يعود اليوم بـ 5 مواجهات

كتب - طارق العبودي

يعود النشاط هذا اليوم الخميس للمسابقات الكروية للقطاعات السنية بعد توقف اضطراري بسبب موسم الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك، وستكون البداية أولاً بدوري شباب الممتاز الذي سيشهد إقامة 5 مباريات تمثل المرحلة الأولى للجولة الثامنة وجميعها مباريات مهمة جداً خصوصاً وأن الدور الأول للمسابقة بدأ يتجه نحو منعطفه الأخير، ولم يعد هناك متسع من الوقت للتفريط بالنقاط في ظل التنافس المحموم والقوي بين الفرق سواء في المقدمة أو الوسط أو حتى في القاع، وإن كان الاتحاد في وضع أفضل من غيره بكثير على اعتبار انه ينفرد وحيداً في الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه.

هذا وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الاتفاق والأهلي في أقوى المباريات وأصعبها كونها تجمع فريقين ما زالا يتمسكان بآمالهما في المنافسة على خطف اللقب .. يلتقي الفريقان في ملعب نادي الاتفاق في الدمام ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز الثاني بـ14 نقطة ويهمهم كثيراً الفوز الذي سيبقيهم في المركز ذاته وسيقربهم من المزاحمة على القمة فيما لو تعثر الاتحاد. أما الضيوف فيحتلون المركز الخامس بـ13 نقطة خلف الهلال والشباب بفارق الأهداف وليس أمامهم سوى الفوز فقط إن هم أرادوا التمسك بآمالهم.

الفتح والاتحاد يلتقيان في ملاعب نادي الفتح بالأحساء في مباراة تبدو صعبة لطرفيها على الرغم من فوارق الإمكانات التي تميل في مجملها لمصلحة الاتحاد، للفتح 10 نقاط وضعته في المركز السابع خلف الطائي بفارق الأهداف. وسيسعى كثيراً للفوز مستغلاً عاملي الأرض والجمهور من جهة ولرغبته في تحسين مركزه من جهة .. في حين للاتحاد 19 نقطة يتربع بها على الصدارة وحيداً وبعيداً عن منافسيه ويهمه الفوز الذي إن تحقق فسيحافظ به على الفارق النقطي بغض النظر عن نتائج بقية المباريات. الوحدة والشباب يلتقيان في ملاعب نادي الوحدة في مكة المكرمة في مواجهة قوية وصعبة على طرفيها. الوحدة صاحب الأرض والجمهور يدخل المباراة وبحوزته 9 نقاط يحتل بها المركز الثامن ويبحث عن الفوز بأي ثمن حتى يبتعد نهائيا عن المراكز المتأخرة ويستقر ضمن فرق الوسط.. أما الشباب فلديه 13 نقطة جاءت به رابعاً خلف الهلال وأمام الأهلي بفارق الأهداف وسيرمي بكل ثقله بحثاً عن الفوز الذي سيبقيه في دائرة المنافسة بكل قوة بل وسيقلص الفارق بينه وبين المتصدر فيما لو تعثر الأخير.

الطائي والقادسية يلتقيان في حائل على أرض وبين جماهير الطائي الذي يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط متقدماً على الفتح بفارق الأهداف الذي يسعى للفوز من أجل تأكيد قوته وأحقيته بمراكز الوسط على أقل تقدير. أما القادسية الذي يحتل المركز ما قبل الأخير بنقطتين فقط متخلفاً عن حطين بفارق الأهداف فسيواجه صعوبة كبرى لأن مضيفه حينما يلعب على أرضه فإنه لن يقبل بالخسارة بأي حال من الأحوال.

الأنصار وحطين يلتقيان في ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة في سباق نحو بدء مرحلة الهروب من الخطر على اعتبار انهما من فرق المؤخرة المهددة بالهبوط. للأنصار نقطتان فقط وضعته في ذيل القائمة متخلفاً عن ضيفه الذي يحتل المركز العاشر بفارق الأهداف وستكون النقاط الثلاث الهدف الوحيد للفريقين معاً على أمل أن تكون بداية انطلاقة الفريق الفائز نحو البقاء.

غداً قطبا العاصمة في تنافس جديد

الجولة الثامنة ستختتم غداً الجمعة بمواجهة من نوع خاص تنافسياً وجماهيرياً تجمع قطبي العاصمة الجارين اللدودين الهلال والنصر في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وهي المواجهة التي لا تخضع لأية معايير أو اعتبارات بغض النظر عن موقعيهما في سلم الترتيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد