Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/12/2007 G Issue 12873
الريـاضيـة
الخميس 18 ذو الحجة 1428   العدد  12873
اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري الأولى
الفيصلي في مواجهة الرياض.. وظروف الفيحاء تغري أبها.. وصراع الأخير يجمع الخليج وأحد

المجمعة - عمار العمار

تستكمل عصر اليوم الخميس مباريات الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى التي انطلقت يوم أمس، وسيشهد اليوم ستة لقاءات غاية في الأهمية والإثارة، وستبحث الفرق عن الفوز في الدوري الذي يتصدره الرائد برصيد 14 نقطة، ويتذيله الجبلين والخليج بأربع نقاط، وستكون المباريات على النحو التالي:

الفيصلي - الرياض

مباراة مهمة تجمع الفيصلي بالرياض، ويتوقع لها الإثارة، وهي تقام على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة. والفريقان أكملا استعداداتهما بعد فترة التوقف بتدعيم صفوفهما بلاعبين وتجهيز المصابين. يدخل صاحب الأرض المدعم بالجمهور فريق الفيصلي برصيد 9 نقاط يحتل بها المركز الخامس، ولكنه خسر في الجولتين الماضيتين، وهو مطالب من جماهيره بالفوز وإيقاف الخسائر؛ إذ خسر الفريق 3 مباريات، وهو يلعب كرة سهلة وسلسة، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين قادرين على قلب موازين المباراة، ويبرز منهم عمر كسار وفهد فلاتة وحسن القرني. في المقابل يدخل الرياض وهو يعي أن فوزه سيعيده إلى المقدمة ومزاحمة المتصدرين حال تعثرهم؛ إذ يمتلك الفريق 10 نقاط، وتوقف في الجولة الماضية في محطة أبها، ويريد الفوز في لقاء اليوم على أمل اللحاق بركب المتصدرين. ويضم الفريق في صفوفه لاعبي خبرة يبرز منهم عبدالله الشيحان وسعيد القحطاني وعبدالعزيز القميزي.

أبها - الفيحاء

تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، وسيكون الطموح متناقضاً بينهما، وستكون النقاط الثالث مطمع كل فريق؛ فأبها يريد مواصلة المنافسة على الصدارة، والفيحاء يريد البعد عن مراكز المؤخرة. الفريق الأبهاوي تميز في الجولات الماضية واستطاع الانفراد بالوصافة برصيد 13 نقطة، وكسب الرياض في الجولة الماضية؛ مما يعطيه الدافع للعب من أجل الفوز على أمل خطف الصدارة من الرائد حال تعثره، ويبرز في صفوف الفريق كل من ناصر القحطاني وأحمد القحطاني وسعيد مرجان. فيما يدخل الفريق الفيحاوي وهدفه تحسين وضعه والبعد عن المؤخرة التي باتت تحاصره وهو يمني النفس الخروج بنتيجة إيجابية؛ للدخول في المنطقة الدافئة، وعمل الفريق على تدعيم صفوفه بلاعبين خلال فترة التوقف، ويبرز في الفريق لاعبوه الجدد راكان البريهي ومحمد الوايلي إلى جوار حمد الخثران ومحمد العنزي.

الجبلين - هجر

يجمعهما اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، وهو لقاء مهم لكلا الفريقين، خصوصاً بعد فوزهما في الجولة الماضية، ولكن بطموح مختلف؛ فالجبلين يطمح إلى مغادرة المؤخرة التي يحتلها، فيما هجر يطمح إلى المنافسة على الصدارة ومزاحمة المتصدرين. الجبلين سيكون وضعه جيداً، خصوصاً بعد فوزه في الجولة الماضية على الفيحاء ورفع رصيده إلى 4 نقاط، ولكنه لم يبرح المركز الأخير إلا أنه سيتحرر نفسياً وسيعطيه ذلك دافعاً كبيراً لتحقيق الفوز وبدء مرحلة البحث عن المنطقة الدافئة، ويبرز في الفريق كامل مؤذن وسامي الحايطي وسعد الهذيلي. في المقابل يدخل هجر وهو أحسن حالاً من الجبلين، وسيلعب من أجل النقاط الثلاث التي ستزحف به نحو الصدارة فيما لو تعثر المتصدر ووصيفه، ويعتبر الفريق من أميز الفرق وأفضلها، ويعتمد بشكل كبير على مهارة لاعبيه وجماعيتهم داخل الملعب، ويبرز في الفريق أحمد عبدالسلام ونجيب القنبر وخالد الرجيب وعبدالله بوهميل.

الخليج - أحد

لقاء صعب على الفريقين، ويجمعهما على ملعب نادي الخليج بسيهات، وتكمن صعوبة المباراة في مركز الفريقين المتأخر وبحثهما عن الخروج من أزمة المؤخرة؛ فالخليج يمتلك 4 نقاط، ويحتل المركز الثالث عشر، وهو مركز لا يليق به كأحد الهابطين من الممتاز، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين وأصحاب خبرة، ولكن الفريق يمر بمرحلة هبوط مستوى ربما يعالجها من خلال لقاء اليوم، ويتميز الفريق بتوافر عناصر الخبرة بقيادة عبدالغفور المزعل وزهير السيهاتي إلى جوار حسن الراهب ومحمد كدادي، في حين يدخل أحد وحاله لا تسرّ؛ فهو يحتل المركز الحادي عشر وخسر في الجولة الماضية من هجر وعانى الفريق كثيراً من إصابة عدد من نجومه، وسيكون وضع الفريق أحسن في حال عودتهم، وربما يبحث مدربه عن الخروج بالتعادل على الأقل؛ لمعرفته بحاجة خصمه إلى النقاط الثلاث، ويبرز في الفريق إبراهيم ماطر وعلي المطرود ومعاذ علي.

الأنصار - التعاون

وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يستضيف الأنصار نظيره التعاون في لقاء لن يقل صعوبة عن سابقه؛ نظراً إلى حاجة الفريقين إلى النقاط. يدخل الأنصار بنشوة الفوز في الجولة الماضية على الفيصلي ورفع رصيده إلى 9 نقاط تقدم بها في سليم الترتيب إلى المركز السابع ويريد اليوم تحقيق الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور لمزاحمة فرق الصدارة، خصوصاً بعد تكامل صفوف الفريق وانسجامهم، ويبرز في الفريق سلطان معاذ ومحمود سويلك وغازي الفريدي. في الجهة الأخرى يدخل التعاون بظروف غير مستقرة إلى ما قبل هذه الجولة، ويريد أن يستعيد عافيته على حساب مضيفه الأنصار والبحث عن الهروب من المؤخرة التي يحتل فيها الفريق المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط، وهو الفريق الذي بدأ بداية جيدة، ولكن سرعان ما نزف بشكل غريب. ويبرز في الفريق محمد المعيوف وعبدالله الشمراني وعبدالله السديري ويوسف الحيائي.

الرائد - ضمك

في بريدة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يلتقي فريقا الرائد وضمك في لقاء مهم، خصوصاً بعد فوزهما في الجولة الماضية؛ فالرائد كسب الفتح، وضمك فاز على الخليج؛ وهو ما سيعطي المباراة مزيداً من الإثارة والندية. الرائد يدخل المباراة وهو في مركز الصدارة برصيد 14 نقطة، وسيكون حريصاً على عدم التفريط بها، خصوصاً في ظل تكامل صفوفه وامتلاكه مفاتيح الفوز المؤثرة تحت قيادة المدرب محمد الدو، والمتوقع أن يبادر الفريق بالهجوم واستغلال عاملي الأرض والجمهور على أمل حسم المباراة من بدايتها بفضل الزخم الهائل من النجوم في الفريق، ويبرز منهم نواف الدعجاني وطارق الشريف وفارس العمري وإبراهيم الذياب. فيما يدخل ضمك اللقاء بعد أن عدل من أوضاعه قليلاً وتحرر من المؤخرة بعض الشيء إثر فوزه على الخليج 3-1 ورفع رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز التاسع، وسيدخل اليوم وهو يعي صعوبتها؛ ولذا سيلعب الفريق من أجل التعادل. ويبرز في الفريق بندر طامي وسعيد الشهراني وسعد مبارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد