Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/12/2007 G Issue 12864
الريـاضيـة
الثلاثاء 09 ذو الحجة 1428   العدد  12864
فوز آرسنال على تشيلسي
ويونايتد على ليفربول بالدوري الإنجليزي

استعاد فريق آرسنال صدارة الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم بعدما فاز يوم الأحد على ضيفه تشيلسي بهدف دون مقابل على استاد الإمارات في لندن في المرحلة السابعة عشرة للمسابقة.

أحرز الفرنسي ويليام جالاس لاعب تشلسي السابق هدف اللقاء الوحيد في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها زميله الإسباني سيسك فابريجاس العائد من الإصابة وفشل بيتر تشك حارس تشيلسي في التعامل معها ليخسر تشيلسي مباراته الأولى من 17 مباراة.

وارتفع رصيد آرسنال إلى 40 نقطة من 17 مباراة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي كان قد اعتلى القمة لفترة وجيزة بعد فوزه في وقت سابق يوم الأحد على ليفربول بهدف دون مقابل. وألغى حكم المباراة هدفاً ثانياً لصالح آرسنال أحرزه الهولندي روبن فإن بيرسي للتسلل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق قبل أن يلغي هدفاً آخر أحرزه لاعب آرسنال إيمانويل اديبايور وهو من توجو بسبب مخالفة ارتكبها اللاعب.

وأشاد ارسين فينجر مدرب آرسنال بلاعبي فريقه مؤكداً أن الفوز كان مثالياً لتعويض الهزيمة الأولى في الدوري للفريق في المرحلة السابقة أمام ميدلسبره. وقال فينجر (كانت مباراة مهمة للغاية. كانت بمثابة رد الفعل الرائع. إذا خسرت مباراة ثم خسرت مجدداً على أرضك فإن ذلك قد يؤثّر على ثقتك بنفسك لذلك أنا سعيد بالروح القتالية التي أظهرها الفريق اليوم).

وأضاف (الشوط الأول كان مغلقاً من الناحية التكتيكية لكن الهدف الذي أحرزه جالاس غيَّر شكل المباراة. صنعنا أربع أو خمس هجمات مرتدة سريعة شكلت فرص لتسجيل أهداف لكن عندما تفشل في ذلك تصبح الأمور أكثر صعوبة. لكن في النهاية أعتقد أننا نستحق الفوز بالثلاث نقاط).

وانتقل جالاس من تشيلسي إلى آرسنال في العام الماضي، وقال فينجر إن جالاس أثبت أحقيته في قيادة الفريق. وقال فينجر (سجل (جالاس) هدفاً قرب نهاية مباراة مانشستر يونايتد وفعلها ثانية اليوم... أثبت قدراته على قيادة الفريق).

وأكد فينجر أنه لا يزال يؤمن على الرغم من فوز مانشستر على ليفربول بأن السباق على اللقب يبقى رباعياً بين آرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي.

وفي مباراة أقيمت في وقت سابق يوم الأحد في المرحلة ذاتها فاز مانشستر يونايتد على مضيفه ليفربول بهدف دون مقابل أحرزه الأرجنتيني كارلوس تيفيز. ولم يظهر ليفربول بنفس المستوى الذي قدّمه في مباراة مرسيليا التي انتهت بفوزه الساحق على الفريق الفرنسي بأربعة أهداف دون مقابل في دوري الأبطال الأوروبي. وكانت أخطر فرص ليفربول للاعب هاري كيويل في الدقيقة 28 عندما سدد كرة أخرجها لاعبو يونايتد من على خط المرمى ولعب فرناندو توريس الكرة المرتدة برأسه لكنها ذهبت فوق العارضة. ولم تتح فرص كثيرة لمانشستر يونايتد لكنه استطاع التقدم من خلال تيفيز. ومرر ريان جيجز كرة من ركلة ركنية إلى وين روني سددها ليحولها تيفيز الخالي من الرقابة إلى الزاوية العليا لمرمى ليفربول في الدقيقة 43 من الشوط الأول الذي كان ليفربول فيه هو الفريق الأخطر. وكاد لاعب ليفربول البديل ريان بابل أن يحرز هدف التعادل لفريقه من تسديدة قوية أخطأت المرمى بقليل. وسدد زميله ستيفين جيرارد كرة متقنة من ركلة حرة علت العارضة بقليل في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وبعد فرصة بابل المهدرة أضاع روني فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78 على نهاية المباراة عندما سدد كرة بعيداً عن مرمى ليفربول.

وأشاد اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بلاعبي فريقه بعد الفوز خارج ملعبه على ليفربول بهدف دون مقابل في مباراة مهمة للفريق نحو الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي. وقال فيرجسون لقناة مانشستر يونايتد (كان فوزاً مهما للغاية. كما قلت قبل ذلك أن نتائج مباريات أكبر فرق البطولة لها أهمية كبرى ومباراة اليوم كانت من هذه النوعية).

وأضاف (إذا اقتربنا من قمة المسابقة قبل يناير - كانون الثاني ستكون فرصتنا كبيرة للفوز بالدوري. نعلم أن فرصتنا كبيرة وسنعلم من سيكون منافسنا).

وقال المدرب المخضرم (لم نخطف الفوز من ليفربول على الإطلاق. لكننا كنا الفريق الأفضل. كانت مباراة سريعة كما هي عادة مباريات ليفربول مع مانشستر). وتابع فيرجسون قائلا (أضافت الجماهير نكهة للقاء. كانت هناك صعوبة بالنسبة للحكم في التحكم في اللقاء. تم احتساب عدد كبير للغاية من الركلات الحرة ربما يكون قياسيا).

وأضاف (عندما يحتسب لأي فريق عدد كبير من هكذا من الركلات الحرة فإنك تشعر بالقلق من أن تجد واحدة منها طريقها إلى شباكك).

ومن جانبه قال رفائيل بنيتز مدرب ليفربول للصحفيين (مشوار الدوري لا يزال طويلاً بالنسبة لي. من الواضح أنه سيكون أصعب. سنحتاج للفوز في مباريات متتالية إذا أردنا العودة للمنافسة). وأضاف (هذا العام كل الفرق معرضة لفقدان نقاط لذلك علينا التفكير في المباراة المقبلة).

ومن المقرر أن يجتمع بنيتز بعد المباراة مع صاحبي النادي الأمريكيين توم هيكس وجورج جيليت بعد انتقاد المدرب لسياسة شراء اللاعبين بالنادي.

وقال بنيتز (سأحاول توضيح سوء الفهم الذي حدث. سأحتاج لتوضيح الموقف بالنسبة للمستقبل. سيكون الاجتماع من أجل معرفة موقف النادي الحالي).

وأضاف المدرب الإسباني (سأدخل الاجتماع بثقة. إنه اجتماع للحديث حول المستقبل وليس عن مباراة واحدة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد