Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/12/2007 G Issue 12864
الريـاضيـة
الثلاثاء 09 ذو الحجة 1428   العدد  12864
بعد وقوع الأهلي في المجموعة الثالثة من دوري آسيا
المرزوقي: فريقنا في المجموعة الحديدية.. ونسعى للوصول للعالمية عبر الدوري الآسيوي

كتب - محمد الجابري

بعد إجراء مراسم قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور صباح أمس والتي جاء من ضمنها وقوع فريق الأهلي السعودي في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره فرق: (السد القطري، الكرامة السوري، الوحدة الإماراتي).

أجرت (الجزيرة) اتصالاً هاتفياً برئيس الأهلي أحمد المرزوقي الذي يتواجد خارج المملكة) والذي أكد أن فريقه وقع في المجموعة الحديدية لما يميز فرق المجموعة التي تعتبر من أفضل الفرق على مستوى آسيا وتحديداً غرب آسيا، حيث يتميز الكرامة السوري بحضوره اللافت في المشاركة الآسيوية واحتلاله وصافة البطل الآسيوي، والسد القطري حقق البطولة الآسيوية للأندية في وقت سابق، والوحدة الإماراتي يعتبر أحد أفضل الفرق في الإمارات ويضم لاعبين هم الصفوة والدعامة الأساسية لمنتخب الإمارات الأول.

وأضاف المرزوقي إن فريق الأهلي سيعمل على الاستعداد الأمثل لهذه البطولة من أجل تحقيق الانتصارات والتأهل عن فرق المجموعة إلى الدور الثاني من البطولة والمضي قدماً نحو المنافسة على تحقيق اللقب الآسيوي والعبور إلى العالمية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

ومن موقع الحدث الآسيوي يتواجد المشرف على فريق الأهلي وجدي الطويل والذي مثّل النادي الأهلي في مراسم القرعة والذي قال: إن الحظ لم يخدمنا وهناك تقارب كبير في المستوى بين فرق المجموعة وطموحنا التأهل إلى الدور الثاني ومن ثم المواصلة من أجل المنافسة القوية لتحقيق البطولة الآسيوية.

أما علي العماري ممثل السد القطري فقد أكد رضاه عن وقوعه في المجموعة الثالثة، وقال جميع الفرق المجموعة وكذلك الفرق المشاركة في البطولة تملك مستويات متقاربة فنياً سواء في شرق آسيا أو غربها.

ممثل الوحدة الإماراتي أحمد الرميثي قال: كل المجموعات قوية والحظوظ متكافئة بين فرق المجموعة وأشار إلى أن فريقه سيكون في كامل جاهزيته خلال البطولة أملاً في انتزاع لقب البطولة الآسيوية.

مما يجدر ذكره أن المشاركين في البطولة 28 نادياً تم توزيعهم على 7 مجموعات وكل مجموعة تضم 4 فرق، ويتأهل الأول عن كل مجموعة إلى الدور الربع نهائي بجانب فريق (أوراوا الياباني) حامل اللقب في النسخة السابقة لدوري أبطال آسيا.

ويمثلنا في دوري أبطال آسيا الأهلي الذي وقع بين فرق المجموعة الثالثة، والاتحاد الذي وقع في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره فرق: (سباهان الإيراني، الاتحاد السوري، كورفوتشي الأوزبكي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد