Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/12/2007 G Issue 12864
الاقتصادية
الثلاثاء 09 ذو الحجة 1428   العدد  12864
المدير العام لشركة الغاز ل«الجزيرة»:
أسعار الغاز معقولة.. وإنتاجنا من الأسطوانات يكفي السوق المحلي

«الجزيرة» - سلطان المواش

أكد المدير العام لشركة الغاز والتصنيع الأهلية م. عبدالله الحميد أن أسعار الغاز محددة من قِبل الدولة، ولا علاقة للشركة بها، قائلا: وحسب رأيي فإنها مناسبة ومقبولة مقارنة بأسعار الخدمات الأخرى رغم أهمية الغاز وضرورته، مشيراً في تصريح ل(الجزيرة) إلى أنه يوجد مصنع يقع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض يقوم بتصنيع الأسطوانات والخزانات ذات الأحجام المختلفة، وتمتلك الشركة نسبة كبيرة من رأس ماله، وهو يغطي احتياجات السوق المحلي من الأسطوانات والخزانات.

وعن صيانة أسطوانات الغاز الكبيرة دورياً أشار المدير العام إلى أنه يتم - بالنسبة إلى الخزانات - بناءً على طلب العميل مقابل تكاليف محددة حسب نوع الصيانة والقطع المراد استبدالها.

وعن إيصال الغاز إلى المنازل قال المدير العام لشركة الغاز: هذا شأن لا يخص الشركة، وحسب علمي فإن جميع الدراسات التي أجريت أثبتت عدم جدوى ذلك من الناحية الاقتصادية. مبيناً في هذا الإطار أن الغاز الذي يتم إيصاله عبر شبكات من الأنابيب هو الغاز الطبيعي الجاف، وهو يختلف عن غاز البترول المسال الذي يتم تعبئته وتسويقه بواسطة الشركة.

وعن انتهاء أسطوانة الغاز بسرعة رغم أنها ثقيلة الوزن أشار م. الحميد إلى أنه يتم تعبئة الغاز وفق طرق علمية محددة ومعروفة، ويتم فحص الأوزان بعد التعبئة آلياً بواسطة موازين إلكترونية دقيقة، وبالتالي فإن الأمر ربما يتعلق بوجود تهريب من التمديدات أو المواقد، والشركة توصي بغلق صمامات الأسطوانات بعد الانتهاء من استخدامها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد