Al Jazirah NewsPaper Monday  17/12/2007 G Issue 12863
الريـاضيـة
الأثنين 08 ذو الحجة 1428   العدد  12863
ريفر بليت الأرجنتيني يعين سيميوني مدرباً خلفاً لباساريلا

قال نادي ريفر بليت الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم إنه تعاقد لمدة عام واحد مع دييجو سيموني لاعب خط وسط منتخب الأرجنتين السابق لتدريب الفريق بدءاً من الثالث من يناير المقبل.

وسيخلف سيميوني المدرب السابق دانييل باساريلا الذي استقال الشهر الماضي بعد إقصاء ريفر من بطولة كأس اتحاد أمريكا الجنوبية على يد الفريق الأرجنتيني المتواضع إرسنال ليهدر آخر فرصة لإحراز لقب هذا العام. وتحول سيميوني (37 عاماً) للتدريب في 2005 بعدما لعب 106 مباريات مع منتخب بلاده وبعد مسيرة حافلة في أندية أوروبية كبرى من بينها انترناسيونالي الإيطالي واتليتيكو مدريد الأسباني. وبدأ سيميوني التدريب في ريسنج كلوب الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى استوديانتس ويقوده للفوز بالدوري الأرجنتيني في 2006م.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي (هذا تحد هائل.. لكني أعشق التحديات وأدرك أنه مع دعم اللاعبين والجمهور سنتمكن من إعادة ريفر إلى مكانه الصحيح).

ولم يفز ريفر بالدوري المحلي في آخر ستة مواسم وهي مدة طويلة بالنسبة لواحد من أكبر ناديين في الأرجنتين إلى جانب غريمه بوكا جونيورز.

وبدا خوسيه ماريا اجويلار رئيس ريفر الذي لم يتراجع عن دعمه لباساريلا رغم سوء أداء الفريق سعيداً بالمدرب الجديد. وقال اجويلار للصحفيين (نشعر براحة كبيرة لأننا اخترنا سيميوني مدرباً في هذه المرحلة المبكرة من تاريخه التدريبي).

وقال سيميوني إنه يتطلع للعمل مع اللاعبين الذين يتلهفون لإعادة اكتشاف أنفسهم. وأضاف سيميوني الذي يلعب ولداه في صفوف ناشئي ريفر (أعرف معنى أن أتولى تدريب ريفر في هذه السن الصغيرة وأعرف ما أريد).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد