Al Jazirah NewsPaper Monday  17/12/2007 G Issue 12863
الريـاضيـة
الأثنين 08 ذو الحجة 1428   العدد  12863
كابيللو: تدريب إنجلترا سيكون مهمتي الأخيرة

قال مدرب منتخب إنجلترا الجديد الإيطالي فابيو كابيللو إن هذا المنصب سيكون الأخير في مشواره التدريبي، مشيراً إلى صعوبة المهمة التي تنتظره.

وعين كابيللو (61 عاماً) مدرباً لإنجلترا ليخلف ستيف مكلارين الذي أقيل الشهر الماضي بعد فشله في قيادة الفريق لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008.

وقال كابيللو للتلفزيون الإيطالي (هذا هو التتويج الأخير في مسيرتي التدريبية. سيكون شيئاً رائعاً أن أنهي مسيرتي بأفضل طريقة).

وأضاف (لم أعتقد أنه سيأتي يوم أتولى فيه تدريب منتخب إنجلترا... كنت قريباً من هذا في الماضي لكن لم يحدث شيء واليوم تحقق الحلم).

وتابع كابيللو (سأواجه أسلوباً مختلفاً في بلد تعطي كرة القدم أهمية قصوى. يتساءل الجميع في إنجلترا لماذا لم يتمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز).

ويعمل كابيللو الذي فاز ببطولة واحدة على الأقل مع كل فريق تولى تدريبه معلقاً رياضياً في التلفزيون الإيطالي منذ إقالته من تدريب ريال مدريد الصيف الماضي رغم قيادته الفريق إلى الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني. وأضاف كابيللو (إنه تحد آخر... والتحدي جزء من عمل المدرب لكن هذه المرة سيكون الأمر أكثر تعقيداً لأني يجب أن أدرس أكثر مما لو كنت أتولى تدريب أحد الأندية).

وتابع (نرغب في تقديم شيء جيد جداً وهناك تفاؤل كبير وأعتقد أنني وجهازي المعاون سنحقق أهدافاً عظيمة).

وسيضم الجهاز الفني لكابيللو أربعة مدربين مساعدين إيطاليين.

وأضاف أن مواطنه مارشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم العام الماضي ويورجن كلينسمان مدرب ألمانيا السابق كانا أيضاً ضمن المرشحين. وقال (من دواعي فخري أن أكون ضمن هذه الكوكبة الرائعة).

ورداً على سؤال حول إذا ما كان يجب على منتخب إيطاليا بطل العالم الخوف من منتخب إنجلترا الآن قال كابيللو (نعم. . سنكون منافسين أقوياء لأننا سنسعى لبذل قصارى جهدنا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد