Al Jazirah NewsPaper Monday  17/12/2007 G Issue 12863
الاقتصادية
الأثنين 08 ذو الحجة 1428   العدد  12863
5 محرم آخر موعد لاستلام الطلبات
طرح محطة كهرباء رابغ أمام المستثمرين المحليين والعالميين

«الجزيرة» - سلطان المواش

دعت السعودية للكهرباء المستثمرين المحليين والعالميين للدخول في منافسة مشروع إنشاء محطة مستقلة لإنتاج الكهرباء برابغ بطاقة إنتاجية تبلغ 1200 ميجاواط وذلك ضمن برنامج الشركة لإشراك القطاع الخاص في إنتاج الطاقة الكهربائية كمنتجين مستقلين، وفقاً لأسلوب البناء والتملك والتشغيل.

وأشار المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إلى أن الشركة قد حددت يوم الاثنين 5 محرم 1429هـ كآخر موعد لاستلام خطابات إبداء الرغبة.

وأوضح البراك أنه من المقرر أن تقوم الشركة حسب برنامج مشاريع الإنتاج المستقل بشراء كامل الطاقة المنتجة من محطة رابغ للإنتاج المستقل بموجب اتفاقية طويلة الأمد لشراء الطاقة الكهربائية مع شركة المشروع التي سيتم تأسيسها لهذا الغرض.

وأضاف أن برنامج الشركة لمشاريع الإنتاج المستقل يشتمل في مرحلته الأولى على ثلاثة مشاريع لمحطات توليد جديدة في كل من رابغ والرياض والقرية بقدرات إجمالية تصل إلى 5200 ميجاواط، حيث إن الشركة سبق وأن تعاقدت مع مكاتب استشارات عالمية متخصصة في المجالات الفنية والمالية والقانونية لمساندة فريق عمل تنمية مشاريع الإنتاج المستقل بالشركة من أجل إعداد وتنفيذ هذا البرنامج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد