Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/12/2007 G Issue 12861
الريـاضيـة
السبت 06 ذو الحجة 1428   العدد  12861
ثلاثة مدربين في الدوري الإنجليزي ينتقدون تعيين كابيللو

انتقد ثلاثة مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز هم: جاريث ساوثجيت وستيف كوبل ومارك هيوز قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالموافقة على تعيين الإيطالي فابيو كابيللو مدربا لمنتخب إنجلترا الأول لهذه اللعبة الشعبية.

وبعد التوصل للشروط النهائية للتعاقد سيصبح كابيللو (61 عاما) الذي يخلف ستيف مكلارين المقال من منصبه الشهر الماضي بعد أن فشلت إنجلترا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 ثاني مدرب أجنبي يتولى تدريب منتخب إنجلترا بعد السويدي سفين جوران اريسكون الذي تولى المسؤولية منذ عام 2001 وحتى 2006م.

وقال ساوثجيت مدرب فريق ميدلسبره للصحف البريطانية اليوم الجمعة: عندما كنت لاعبا في منتخب إنجلترا تحت قيادة اريكسون كنت أشعر بأن اختيار مدرب أجنبي هو اختيار صحيح لكنني غيرت رأيي منذ ذلك الحين.

وأضاف: لا أعتقد أنه يجب ألا يقود منتخب إنجلترا إلا مدرب إنجليزي.

وجاءت كلمات كوبل وهو لاعب دولي سابق ومدرب فريق ريدينج متشابهة مع ساوثجيت وقال: أنا حزين. أنا فخور لكوني مدرب إنجليزي وكنت أتمنى أن يتولى المهمة مدرب إنجليزي.

وأضاف: رغم أنه بالنظر إلى باقي الأسماء المرشحة وكيف أصبح كابيلو الأنسب لتولي المهمة فإنني كنت أتمنى لو كان إنجليزيا. لقد استحدثنا الآن موقفا بأنه من الصعب جداً لأي مدرب إنجليزي أن يصل إلى أكبر آماله بقيادة منتخب بلاده.

وقال هيوز الذي تولى قيادة منتخب بلاده ويلز قبل تولي تدريب بلاكبيرن روفرز في 2004: إن الصورة أصبحت قاتمة للمدربين البريطانيين.

وأضاف: كلما ذهبت المناصب الكبرى لمدربين أجانب كلما أصبح الأمر أصعب بالنسبة للمدربين الإنجليزيين والبريطانيين في تولي المناصب الكبرى في المستقبل.

وتابع: أشعر بالإحباط بالنسبة للمدربين البريطانيين لأن منصبا مهما ذهب إلى مدرب أجنبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد