Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/12/2007 G Issue 12861
الريـاضيـة
السبت 06 ذو الحجة 1428   العدد  12861
ضم بعض المساعدين الإيطاليين ومدرباً إنجليزياً
كابيللو الإيطالي يتولى تدريب منتخب إنجلترا

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في موقعه على الإنترنت الليلة قبل الماضية إنه وافق على تعيين الإيطالي فابيو كابيللو مدرباً لمنتخب إنجلترا الأول لهذه اللعبة الشعبية.

وسيصبح كابيللو (61 عاماً) الذي يخلف ستيف مكلارين الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد أن فشلت إنجلترا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 ثاني مدرب أجنبي يتولى تدريب منتخب إنجلترا بعد السويدي سفين جوران إريسكون الذي تولى المسؤولية منذ عام 2001 وحتى 2006. وأجرى كابيللو محادثات مع مسؤولي الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء قبل أن يعود إلى سويسرا حيث مقر إقامته تاركاً مستشاريه في إنجلترا لمزيد من المفاوضات.

وقال أدريان بيفنجتون المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي (مجلس إدارة الاتحاد وافق يوم (الخميس) على تعيين كابيللو مدرباً لمنتخب إنجلترا). وتابع (أود التأكيد على أنه لا توجد أي عوائق وأننا نمضي في الطريق الطبيعي للتوصل إلى اتفاق نهائي).

وفاز كابيللو الذي لعب 32 مباراة مع منتخب بلاده بسبعة ألقاب للدوري في إيطاليا مع ميلانو وروما ويوفنتوس رغم أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جرد يوفنتوس من لقبي 2005 و2006 كعقوبة لتلاعبه في نتائج المباريات. وقاد أيضا كابيللو فريق ريال مدريد الإسباني للفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني في 1997 وفي الموسم الماضي الذي شهد إقالته بعد الفوز بالبطولة.

ولعل أبرز نجاحات كابيللو كانت عندما قاد ميلانو للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1994 بعد فوز ساحق على برشلونة بأربعة أهداف نظيفة.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أن كابيللو يرغب في ضم بعض المساعدين الإيطاليين ومنهم فرانكو بالديني الذي عمل معه قبل ذلك. ومن المرجح أن يضم الجهاز الفني أيضاً مدرباً إنجليزياً.

وستكون أول مباراة لمنتخب إنجلترا تحت قيادة كابيللو أمام سويسرا التي تستضيف كأسأمم أوروبا بالمشاركة مع النمسا في السادس من فبراير شباط المقبل بملعب ويمبلي في لندن قبل أن يواجه منتخب إنجلترا نظيره الفرنسي في مباراة ودية أخرى بباريس في 26 مارس آذار.

وسيلعب المنتخب الإنجليزي أول مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في سبتمبر أيلول من العام المقبل وتضم مجموعته منتخبات كرواتيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وقازاخستان وأندورا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد