Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/12/2007 G Issue 12861
الاقتصادية
السبت 06 ذو الحجة 1428   العدد  12861
السعودي الهولندى وعرب سات يوقعان اتفاقية مرابحة بقيمة 300 مليون دولار

«الجزيرة» - الرياض

وقع البنك السعودي الهولندي مع عرب سات اتفاقية مرابحة إسلامية بقيمة 300 مليون دولار لتنفيذ خطة توسع طموحة خلال السنوات الخمس المقبلة. وقد وقعت الاتفاقية بحضور المهندس خالد بالخيور الرئيس التنفيذي لمؤسسة عرب سات وعبدالرحمن باسلم نائب الرئيس للشؤون المالية وعبدالإله آل الشيخ المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات ومساعد الحمادي المدير العام للمنطقة الوسطى.

وقد وقع اختيار عرب سات على البنك السعودي الهولندي عقب المناقصة التي نفذتها عرب سات.

وقال المهندس خالد بالخيور معلقاً: (لقد وقع اختيارنا على البنك السعودي الهولندي من بين عدد من مؤسسات التمويل العالمية نتيجة للعلاقة الطويلة التي تربطنا بالبنك والتي تعود إلى الثمانينات من القرن الماضي، وكذلك لاستعدادهم لتزويدنا بالموارد التي نحتاجها لتنفيذ وتفعيل خطة التوسع).

وسيقوم البنك السعودي الهولندي بتوفير التمويل بالكامل لعملية المرابحة لعرب سات، وسيتم تسديده خلال فترة خمس سنوات، وستتولى ذلك إدارة الخدمات المصرفية للشركات وإدارة الخدمات المصرفية الإسلامية بإدارة التمويل.

ومن جهته، قال عبدالإله آل الشيخ المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات بالبنك السعودي الهولندي معلقاً: (يسعدنا أن ندعم نمو عرب سات في المنطقة وعالمياً وبخاصة أننا قد تعاونا مع المهندس خالد بالخيور وفريقه لسنوات طويلة، ويسعدنا أن نكون جزءاً من نجاحهم وذلك عن طريق المشاركة بتقديم الدعم والتمويل اللازم وفق مبدأ المرابحة الإسلامية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد