Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/12/2007 G Issue 12861
الاقتصادية
السبت 06 ذو الحجة 1428   العدد  12861
يرعاه الأمير مشعل بن ماجد بمشاركة 500 خبير
الملتقى الأول للعقار يناقش أكثر من 10 محاور في صناعة التطوير العقاري

جدة - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة فعاليات الملتقى الأول للعقار بين التسجيل والتطوير والتمويل والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومجلس جدة للتسويق خلال الفترة من 18 إلى 20 محرم القادم في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة فيما تقام جلسات المؤتمر العلمية في فندق الإنتركونتينتال.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور ماجد محمد قاروب أن الملتقى يشارك فيه أكثر من 500 خبير ومتخصص في الشأن العقاري لصناعة يصل حجمها لأكثر من تريليون دولار على مستوى الوطن وتهم المواطن والاقتصاد الوطني.

وقال: (إن الملتقى يشارك فيه متحدثين من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة سوق المال والهيئة العليا للسياحة وكبار المسؤولين التنفيذيين في الوزارات ذات العلاقة مثل العدل والبلديات والتجارة والصناعة وكذلك خبراء متخصصين من داخل المملكة ودول العالم في إدارة المشاريع الهندسية والعمرانية وشركات التمويل والتطوير العقاري والبنوك والصناديق المالية والمقاولات والإنشاءات الهندسية والعمرانية).

وأوضح أن الملتقى يناقش أكثر من 10 محاور في صناعة التطوير العقاري من أبرزها الملكية والمساهمات العقارية وحقوق المساهمين وشركات المحاصة العقارية وغسيل الأموال واحتساب الزكاة عند البيع بالتقسيط أو الإيجار المنتهي بالتمليك إلى جانب الاستثمار وتملك الأجانب والخليجيين للعقار والمشاركة في الوقت وملكية الوحدات العقارية واتحاد الملاك في الملكيات المشتركة.

وأضاف الدكتور قاروب: (إن الملتقى سيتناول موضوع إستراتيجية وإدارة المشاريع العقارية العملاقة والمدن الاقتصادية بين التحديات والتطلعات إضافة إلى إلقاء الضوء على قطاع المقاولات وأثره في التطوير العقاري والتخطيط والتطوير الحضري ومناطق التنمية).

وأفاد أن الملتقى سيقدم شرحاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتمويل المصرفي للمشاريع العقارية والرهن والتمويل العقاري والتسجيل العيني للعقار مبيناً أن من أبرز الموضوعات التي سيتم تناولها ورقة عمل لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن المطرودي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون الأوقاف عن موضوع الوقف وأثره على التطوير العقاري.

وأكد رئيس اللجنة العلمية للملتقى أن المحاضرين المشاركين في الملتقى من أعلى المستويات المهنية والعلمية ذات العلاقة بموضوع الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لمناقشة القوانين والتشريعات وتحدياتها وأثرها على مستقبل التطوير العقاري لافتاً إلى أن مشاركة غرفة جدة ومجلس جدة للتسويق هو بغرض وضع ومتابعة توصيات الملتقى مع مختلف السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد