Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/12/2007 G Issue 12857
الريـاضيـة
الثلاثاء 02 ذو الحجة 1428   العدد  12857
جولة في بطولات الدوري الأوروبية

فيما يلي جولة في بطولات الدوري الأوروبية بعد نهاية مباريات هذا الأسبوع التي شهدت هزيمة ارسنال للمرة الأولى في الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم عندما خسر أمام ميدلسبره بينما وسع إنترناسيونالي الفارق على قمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بالفوز على تورينو 4-صفر.

إنجلترا

سقط آخر فريقين كانا لم يتذوقا طعم الهزيمة في الدوري الممتاز الانجليزي بطريقة مفاجئة هذا الأسبوع عندما خسر ارسنال المتصدر أمام ميدلسبره 2-1 كما انهزم ليفربول على يد ريدينج 3-1.

وبدا ارسنال في غير مستواه المعهود خلال مباراته أمام ميدلسبره الذي لم يفز في آخر 11 مباراة له بالدوري المحلي. ويتصدر ارسنال الترتيب حالياً بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي فاز على ديربي كاونتي متذيل القائمة 4-1.

ويملك تشيلسي 34 نقطة بعد فوزه على سندرلاند 2- صفر فيما جمع ليفربول الذي يخوض مباراة حاسمة في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء أمام مرسيليا الفرنسي 30 نقطة بالتساوي مع بورتسموث ومانشستر سيتي.

وسيلعب الأربعة الكبار مع بعضهم الأسبوع المقبل إذ سيلتقي ارسنال مع تشيلسي وليفربول مع مانشستر يونايتد.

إسبانيا

استمر ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني على قمة الترتيب بفارق أربع نقاط عن برشلونة أقرب ملاحقيه بعدما سجل المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي هدفا منح الفريق فوزاً صعباً على مضيفه اتليتيك بيلباو 1- صفر يوم السبت.

وحول برشلونة تأخره بهدف أمام ديبورتيفو كورونا إلى فوز بملعبه 2-1 ويحافظ على نسبة النجاح الكاملة في مبارياته بملعب نو كامب أمس الأول الأحد.

وسيكون لدى المدرب الهولندي فرانك ريكارد سببا للسعادة إذ سجل صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو هدفا من ركلة جزاء في أول مشاركة له بعد العودة للتشكيل الأساسي بينما عاد المهاجم الكاميروني صامويل ايتوو للعب بعد شفائه من إصابة أبعدته أكثر من ثلاثة أشهر.

وتقدم اتليتيكو مدريد للمركز الثالث متخلفاً بنقطة واحدة عن برشلونة بعد الفوز على خيتافي 1-صفر في مباراة شابها التوتر وشهدت طرد لاعبين من كل فريق في غضون 12 دقيقة من الشوط الثاني.

وتراجع فياريال للمركز الرابع بعد تلقيه خسارته الثانية على التوالي عندما انهزم بملعبه أمام ريال بيتيس المتعثر 1-صفر الذي أقال مدربه هيكتور كوبر وعين مدرب الفريق الاحتياطي باكو شابارو بعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام اتليتيكو مدريد.

إيطاليا

نفذ المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ركلة جزاء بنجاح كما سجل زملائه خوليو كروز ولويس خيمينيز وايفان كوردوبا ثلاثة أهداف أخرى ليسحق انترناسيونالي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي منافسه تورينو 4- صفر ويوسع الفارق على صدارة المسابقة.

وتعادل ليفورنو مع ضيفه روما صاحب المركز الثاني بعدما سجل المهاجم الاسباني دييجو تريستان هدفاً لأصحاب الأرض عادل به النتيجة سريعاً بعد تقدم الضيوف عن طريق دانييلي دي روسي.

وأحرز التشيكي بافل نيدفيد هدفا قاد به فريقه يوفنتوس صاحب المركز الثالث للفوز على اتلانتا 1-صفر في تورينو.

وأحرز فابيو كولياريلا هدفين وصنع آخر لزميله انطونيو دي ناتالي ليساعد فريقه اودينيزي الذي يحتل المركز الرابع على الفوز على فريقه السابق سامبدوريا 3- 2.

وترك امبولي قاع الترتيب بعد الفوز على ضيفه كالياري 4-1 في مباراة شهدت تسجيل المهاجم نيكولا بوتزي (21 عاما) الأهداف الأربعة لأصحاب الأرض.

ألمانيا

فقدت الثلاثة فرق الأوائل في ألمانيا نقاطا هذا الأسبوع ليسمحوا لباير ليفركوزن الذي حقق فوزه الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني بالعودة للمنافسة بقوة على أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وتعادل بايرن ميونيخ بملعبه مع دويسبورج بدون أهداف لكن فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني فشل أيضا في الفوز وانهزم أمام هانوفر 4-3 رغم أنه حول تأخره خلال المباراة 3-1 إلى تعادل بثلاثة أهداف لمثلهم قبل أن يحرز مايك هانكه هدفه الشخصي الثالث في المباراة ليقود فريقه هانوفر للفوز.

كما تعادل هامبورج صاحب المركز الثالث بملعبه مع اينرجي كوتبوس.

وواصل باير ليفركوزن مسيرته الرائعة بالفوز بملعبه على هانزا روستوك بثلاثة أهداف مقابل لاشيء حملت توقيع سيمون رولفس وبول فراير وتيوفانيس جيكاس.

ويحتل بايرن ميونيخ الصدارة برصيد 35 نقطة من 16 مباراة بينما يأتي بريمن في المركز الثاني برصيد 33 نقطة ويملك هامبورج 31 نقطة في المركز الثالث ويتخلف عنه ليفركوزن بنقطة واحدة في المركز الرابع قبل جولة واحدة من التوقف الشتوي الطويل.

فرنسا

منيت استعدادات اولمبيك ليون لمباراته الحاسمة أمام رينجرز الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بضربة بعد خسارته أمام فريق الوسط كاين بهدف دون مقابل.

ويحتاج ليون إلى الفوز في جلاسجو غداً الأربعاء من أجل الصعود لدور الستة عشر بينما يحتاج منافسه رينجرز نقطة واحدة للتأهل.

ورغم تلقيه الهزيمة الرابعة هذا الموسم لا يزال ليون يحتل صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 37 نقطة من 17 مباراة لكن نانسي صاحب المركز الثاني قلص الفارق إلى أربع نقاط بعد تعادله بملعبه مع فالنسين.

وقبل مباراته الحاسمة أمام ليفربول في دوري الأبطال فاز أولمبيك مرسيليا على ضيفه موناكو 2-صفر ليقفز إلى المركز الثالث عشر في ترتيب أندية الدوري الفرنسي الذي يضم 20 نادياً.

هولندا

استمر اياكس امستردام الذي فاز على فيليم تيلبورج 3-2 يوم السبت في صدارة دوري الدرجة الأولى الهولندي بفارق نقطة واحدة عن ايندهوفن وفينوورد اللذين فقدا نقاطاً هذا الأسبوع.

وفاجأ رودا كيركراده أصحاب الأرض ايندهوفن بأربعة أهداف في أول 64 دقيقة قبل أن يسجل جان بول سيخس وداني كوفرمانس لحامل لقب الدوري الهولندي.

وفقد فينوورد فرصة مشاركة أياكس الصدارة بعد تعادله مع فينلو بدون أهداف.

وكان أياكس تغلب خارج ملعبه على فيليم 3-2.

سجل أهداف أياكس كينيدي باكيرسيوجلو ولويس سواريز ويان فيرتونجين فيما أحرز كيفن بوبسون وارين سيونكلس هدفي فيليم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد