Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/12/2007 G Issue 12857
الريـاضيـة
الثلاثاء 02 ذو الحجة 1428   العدد  12857
في اجتماع أعضاء اللجنة الدائمة للأمناء العامين للاتحادات الخليجية
إلغاء مراسم حفل افتتاح خليجي 19 وتتولى اللجنة الإشراف على قرعة المباريات

عقد أعضاء اللجنة الدائمة للأمناء العامين للاتحادات المشاركة بدورة كأس الخليج العربي اجتماعا لهم ظهر أمس (السبت) بالعاصمة العمانية مسقط، وذلك على هامش فعاليات حفل شعار دورة كأس الخليج العربي (19) لكرة القدم المقرر إقامتها في سلطنة عمان عام 2009م.

وقد تقرر خلال الاجتماع عقد المؤتمر العام للدورة يوم 11 فبراير 2009 ويسبقه اجتماع اللجنة الدائمة يوم 10 فبراير وسيتم خلال الاجتماع تحديد موعد إجراء قرعة مباريات الدورة وأعطت اللجنة الدائمة حرية اختيار الوقت المناسب للدورة إلى الدولة المنظمة التي اقترحت الفترة من 14 إلى 27 يناير 2009م.

كما وافق أعضاء اللجنة على مقترح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بأن تتولى اللجنة الدائمة للدورة الإشراف على قرعة مباريات الدورة بالتنسيق مع اللجنة المنظمة وأجل مقترح الاتحاد البحريني لكرة القدم بإقامة اتحاد غرب آسيا للدول الخليجية إلى المؤتمر العام وسحب الاتحاد السعودي لكرة القدم مقترحه بإقامة بطولة خليجية تحت 21 سنة لتعارضها مع بطولة تحت 23 سنة التي تشرف عليها اللجنة التنظيمية لكرة القدم وسوف تحتضن الرياض نسختها الأولى في يناير القادم.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تخصيص 8% لجماهير المنتخبات التي تلعب مع البلد المضيف حسب نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان وكيل وزارة الشؤون الرياضية بسلطنة عمان مدير دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم قد أعلن عن إلغاء مراسم حفل افتتاح الدورة بحيث يكون الافتتاح بدخول الفرق المشاركة وكلمة اللجنة المنظمة وإعلان انطلاق مباريات الدورة.

تدشين شعار (خليجي 19)في مسقط

أزيح الستار عن شعار دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم (خليجي 19) التي ستقام في مسقط في يناير من عام 2009م.

والشعار عبارة عن خطوط مستقيمة ورفيعة للدلالة على القوة وتوحي بالشموخ حسب وجهة نظر المصمم، وتحت إضافة اسم مسقط للدلالة على مكان إقامة الدورة والصورة 19 وهو رقم النسخة المقبلة، وتم استخدام الكرة للدلالة على نوع المسابقة وألوان العلم .. علم سلطنة عمان.

ونيابة عن اللاعبين المشاركين، ألقى النجم الكويتي جاسم يعقوب كلمة أشار فيها إلى أهمية دورات كأس الخليج، معتبراً أنها لعبت دوراً كبيراً في تطوير الرياضة الخليجية.

وقال: (إنّ كأس الخليج تحمل الكثير من الذكريات الجميلة بفضل التنافس الشريف، ويجب أن نكرس في نفوس شبابنا أهميتها من أجل استمراريتها وأتمنى التوفيق لعمان وأن تكلل جهودهم بالنجاح).

واللاعبون الدوليون الذين حضروا حفل تدشين شعار الدورة هم فضلاً عن يعقوب، القطري منصور مفتاح والعراقي عدنان درجال والعمانيون الطيب عبد النور وغلام خميس ومحمد جمعة وناصر حمدان وحارس مرمى منتخب اليمن سالم عوض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد