Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/12/2007 G Issue 12857
الاقتصادية
الثلاثاء 02 ذو الحجة 1428   العدد  12857
الوليد يستعرض مع وفد برتغالي الفرص الاستثمارية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض مؤخراً وفداً تجارياً من البرتغال برئاسة كارلوس كوستا مدير المركز التجاري البرتغالي، وبحضور سعادة سفير جمهورية البرتغال ارسيتدس فييرا غونكالويس. وقد حضر اللقاء كل من هبة فطاني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام، وأحمد بن فهد الطبيشي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة، وروبير الحاج المدير التنفيذي المساعد لإدارة السفريات، ونهلة العنبر مديرة إدارة البروتوكول في شركة المملكة القابضة.

وفي بداية اللقاء الذي جاء ضمن زيارة الوفد البرتغالي للمملكة العربية السعودية لدعم التبادل التجاري بين البلدين، شكر رئيس الوفد الأمير الوليد على إتاحة الفرصة لزيارة سموه ونقل تحيات وتقدير البرتغال حكومة وشعباً للأمير الوليد. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية والعديد من الموضوعات التي تهم البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي، كما تخلل النقاش تناول الجانب الاستثماري في ظل استثمارات الأمير الوليد المحلية والإقليمية والدولية في قطاعات عدة تشمل القطاع المصرفي، والعقاري، والإعلامي، والفندقي. وقدم الوفد التجاري عرضاً للفرص الاستثمارية المتاحة في البرتغال وخاصة في القطاع السياحي.

وقال السيد كارلوس إن علاقة البرتغال بالدول العربية تتسم بالقوة والجدية منذ زمن بعيد، وأثنى سعادته على سموه ودوره الكبير في دفع عجلة التنمية في شتى بقاع العالم، ووجه دعوة لسموه لزيارة البرتغال ولقاء المسؤولين في الحكومة والاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة. وبدوره، أعرب الأمير الوليد عن ترحيبه بالدعوة، ووعد بزيارة البرتغال في المستقبل القريب، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين المبنية على أساس الترابط والثقافات المتبادلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد