Al Jazirah NewsPaper Monday  10/12/2007 G Issue 12856
الريـاضيـة
الأثنين 30 ذو القعدة 1428   العدد  12856
افتتاح الدورة المكثفة لحكام كرة القدم
الناصر يطالب الحكام بعدم التحدث مع اللاعبين عن قانون اللعبة والشنار يطلب تحديد أسماء أفضل عشرة مراقبين

«الجزيرة» - الرياض

انطلقت صباح أمس الدورة المكثفة الثانية لحكام الدوري الممتاز وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وذلك بمعهد إعداد القادة بالرياض وقد تم عمل اختبار لجميع الحكام في قانون كرة القدم (تحريري) في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية تم عرض لقطات من مباريات الدوري الممتاز وكانت لقطات سلبية اخفق الحكام سواء حكام ساحة أو مساعدين وبعد صلاة المغرب تم إجراء اختبار لياقي (كوبر) على ملعب اعداد القادة، وقد اجتازه جميع الحكام ما عدا الحكم صالح الصقور من نجران.

وقد تم تكريم الحكم المساعد محمد الغامدي في افتتاح الدورة بمناسبة حصوله على أفضل حكم مساعد في قارة آسيا وحضر حفل الافتتاح رئيس لجنة المراقبن الفنيين فلاج الشنار الذي قام بتوزيع استبيان على الحكام وطلب منهم تعبئته بكل أمانة وصدق بعيدا عن المجاملات على أن يحدد الحكام أفضل عشرة مراقبين يستفيدون من توجيهاتهم وكذلك ذكر أقل عشرة مراقبين يستفاد منهم.

كما تحدث رئيس لجنة الحكام الرئيسية عبد الله الناصر وطالب الحكام بعدم التحدث في أمور خارجة عن قانون كرة القدم وان المطلوب من الحكم هو التحدث بالقانون وإن ما حصل من تأويل كلام احد الزملاء الحكام في احدى المباريات أخذ أكبر من حجمه واتهم بكلام لم يتطرق له هذا الحكم ولم يسمِ الناصر هذا الحكم (وهو يقصد خليل جلال).. كما عتب على الحضور وقال ان هناك اخطاء حصلت من كثير من الحكام تضررت منها أندية بسبب عدم تركيز حكام الساحة أو المساعدين وهذا شيء لا نقره ابداً وسوف تكون هناك وقفة مع الحكم الذي يرتكب اخطاء في المباريات القادمة.

كما تحدث نائب رئيس لجنة الحكام عبد الرحمن الزيد وقال انه مع الأسف هناك تأخير في حضور الحكام للمباريات وشدد على أن مراقب المباراة سوف يدون في تقريره موعد وصول الحكام وسوف يحاسب من يتأخر على أن يكون الحضور قبل المباراة بساعة على أقل تقدير ومن يتأخر في الحضور عن ساعة سوف يحاسب.. واضاف أن على الحكام والمساعدين تطبيق معدات اللاعبين والتأكد من قمصانهم لعدم التشابه في الألوان قبل المباراة، وإن ما حصل في بعض المباريات يجب الا يتكرر.

غاب عن الدورة من الحكام الحكم الدولي عبد الرحمن الجروان ومن أعضاء اللجنة علي الطريفي الأول لمرضه حسب المصدر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد