Al Jazirah NewsPaper Monday  10/12/2007 G Issue 12856
الريـاضيـة
الأثنين 30 ذو القعدة 1428   العدد  12856
الإنجاز كان ثمرة جهد إدارة وكفاءة مدرب وطني وتألق نجوم شباب
سلة الأنصار تعانق الذهب لأول مرة منذ ثلاثين عاماً

المدينة - علي الأحمدي

جاء الإنجاز السلاوي لفريق الأنصار عن جدارة وثمرة عمل متقن لإدارة شابة يقودها الأستاذ محمد بهاء الدين نيازي الذي دعّم اللعبة وهيّأ لها جهازاً إدارياً متكاملاً، ووضع ثقته في جهاز تدريبي وطني. وبالمناسبة فإن (النيازي) كان لاعب سلة في الأنصار والأهلي.

- جاء الإنجاز بعد ثلاثين عاماً من المحاولة، ولاسيما في السنوات الخمس الأخيرة، حيث اقترب الأنصار من تحقيق البطولة في أكثر من مناسبة، ولكن الحظ تخلى عنه مراراً.

- جاءت البطولة بأيدٍ سعودية شابة (مدرب ولاعبين)؛ لكون نظام المسابقة يمنع مشاركة اللاعب غير السعودي. وجاءت عن استحقاق ومن أمام فريق بطل (الاتحاد) الذي كان يلعب على ملعبه وبين جمهوره الكبير، ويسيطر سيطرة تامة على بطولات اللعبة في الأعوام الأخيرة.

- للتاريخ فإن الإنجاز يسجل بكل فخر وإعزاز للمدرب الوطني (عادل عطية الجهني) وللاعبين: رباح الرشيدي، عبدالرحمن هوساوي، عبدالحفيظ السوسي، أحمد عيسى (الكابتن)، أحمد فلاتة، مصطفى هوساوي، هيثم هوساوي، هاشم فوتاوي، أحمد عبدالقادر، البيهقي عيسى، أيمن بلال، يزيد فلاتة.

- يسجل الإنجاز كذلك لإدارة الأنصار بقيادة رئيس النادي الأستاذ محمد نيازي ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة وللجهاز الإداري للعبة الأستاذ ثابت جنيد (المشرف العام على كرة السلة) والأستاذ صادق قاضي (إداري الفريق) والأستاذ عبيدالله الدريويش (إداري باللعبة).

- للإنصاف فإن المغفور له بإذن الله المهندس مصطفى بلول (رئيس النادي السابق) هو من وضع اللبنة الأولى لهذا التفوق، فقد اهتم - رحمه الله - بكرة السلة وأسس فريقاً قوياً، وبنى قاعدة جيدة (رحم الله أبا إبراهيم وأسكنه فسيح جناته).

- بطولة بلون الذهب ابتسمت (للأنصار) أخيراً.. تحققت بعد جهد ورصدها الأنصاريون في سجلهم الشرفي (كأول بطولة) على مستوى الفريق الأول.. والمستقبل أمام هذا الفريق الشاب.. بل إن الطريق أمامه ممهد لحصد مزيد من البطولات.. إذا (وأكررها) إذا تم المحافظة على هؤلاء النجوم ولم تطالهم (لوائح الانتقال) أو (الإسقاط من الكشوف).

مباراة (الذهب) الأول

توج فريق السلة الأنصاري بكأس البطولة بعد أن ظهر بمستوى مميز في هذه المسابقة وبأداء ثابت في كل مبارياته.. وأنهى جميع لقاءاته بالفوز.. وتفوق في الدور التمهيدي على القادسية (67-43) وعلى الوحدة (66-53) وعلى النهضة (65-53) ليتصدر مجموعته.. وتصدر كذلك مجموعته في المرحلة الثانية بعد فوزه على الهلال (76-66) وعلى الأهلي (64-55) ليتأهل لدور الأربعة ويقابل جاره التقليدي (أحد) ويكسبه بنتيجة (62-60) ويصعد إلى المباراة النهائية لمقابلة حامل اللقب (فريق الاتحاد) المسيطر على بطولات اللعبة والمدجج بالنجوم.. المدعوم بالأرض والجمهور.. ويقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة ومتكافئة في وقتها الأصلي الذي انتهى بالتعادل (65-65)، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي، وهنا تكون الكلمة لنجوم الأنصار الذين أمطروا سلة الاتحاد بالاسكور تلو الاسكور (12) نقطة في خمس دقائق، ولم يسمحوا للاتحاد فيها بتسجيل أية نقطة لتنتهي المباراة لصالح الأنصار (77-65)، ويحققوا اللقب في مباراة (الذهب) الأول بالنسبة إليه (كبداية وتطلع) لمستقبل حافل بالبطولات، خاصة أن جميع لاعبيه من الشباب وأمامهم سنوات طويلة من العطاء.

(انطباعات أنصارية)

- أهدى الأستاذ محمد بهاء الدين نيازي (رئيس النادي) هذه البطولة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة نظير اهتمام ودعم سموه للرياضة والرياضيين بالمدينة بشكل عام ومن بينهم نادي الأنصار.. كما ثمّن النيازي جهود لاعبيه ووصفهم بالرجال المخلصين لمدينتهم وناديهم.. معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز، ومؤكداً أن المسيرة لن تتوقف عند هذه البطولة، وأن التفوق الأنصاري سوف يستمر بإذن الله في المسابقات القادمة.

***

- عبّر الإداري الناجح الأستاذ صادق قاضي عن امتنانه بتحقيق الكأس، وقال إن الفضل يعود أولاً وأخيراً إلى الله عز وجل، ثم للدور الكبير الذي بذلته الإدارة الأنصارية بقيادة الأستاذ محمد بهاء. وأثنى القاضي على دور الجهاز الفني وما بذله اللاعبون من جهد يشكرون عليه، كان ثمرته هذا الإنجاز.

***

- قال المدرب الوطني الكابتن عادل عطية الجهني (مدرب الإنجاز) إنه في غاية السعادة، وفخور بهذا الإنجاز الذي يتحقق على يديه لأول مرة في تاريخ ناديه الأنصار. وقال الجهني: كما أنني فخور بأداء إخواني اللاعبين.. وأحمد الله وأشكره على توفيقه.

***

- وصف قائد الفريق الكابتن الخلوق أحمد عيسى (الإنجاز) بأنه تاريخي، وأنه جاء عن جدارة، وفي الوقت المناسب، وقال ربما تأخر بعض الشيء، لكنه حدث أخيراً، وهذا هو المهم.. بل إن الأهم أن نحافظ على ذلك، وسوف نعمل بإذن الله على تكراره.

سلامات لرئيس الأنصار

- في الوقت الذي كان الفريق الأنصاري يصعد إلى منصة التتويج لاستلام كأس البطولة والميداليات الذهبية كان رئيس نادي الأنصار الأستاذ محمد بهاء الدين نيازي يغادر المستشفى إثر إجرائه عملية ناجحة بإذن الله في العيون.. سلامات لأبي بدر، و(ما يشوف شر).

وفاء النجوم

- لقي عمالقة السلة الأنصارية استقبالاً حافلاً يليق بهم وبما حققوه من إنجاز رائع، لكن فرحة الانتصار وذلك الاستقبال لم ينسياهم قائد ناديهم (محمد نيازي)، حيث توجهوا مباشرة إلى منزله، وحمدوا الله على سلامته وأهدوه الإنجاز؛ تقديراً ووفاءً لجهوده قبل أن يتوجهوا إلى مقر ناديهم حيث وجدوا استقبالاً آخر وحفاوة بحجم الإنجاز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد