Al Jazirah NewsPaper Monday  10/12/2007 G Issue 12856
الريـاضيـة
الأثنين 30 ذو القعدة 1428   العدد  12856
فواصل

برنامج (المؤتمر) مُني بفشل ذريع في أولى حلقاته التي عرضت مساء أمس الأول عبر القناة الرياضية السعودية، فمضمون البرنامج لم يكن متوافقاً مع مسماه، حيث كان عبارة عن موضوعات متفرّقة ومتنوّعة لا يجمعها عنوان ولا موضوع واحد، كما أن مشاركة المستشار الإعلامي لرئيس الاتحاد السابق عدنان جستنية أساءت للبرنامج وزادت من فشله، حيث كان محتقناً ومشحوناً وأساء لنادي الهلال دون أن يتصدى له مقدِّم البرنامج إبراهيم الجابر الذي ما كان له أن يسمح بتلك الإساءات سواء تجاه الهلال أو غيره من الأندية، كما أن فتحه لموضوع قضية كالون دون وجود طرف هلالي كان بمثابة دعوة صريحة للإساءة للهلال والتعدي عليه.

[ فوز فريق الأنصار لكرة السلة بكأس الأمير فيصل بن فهد تأكيد على أن المدينة المنورة هي الحاضن الأول لكرة السلة السعودية وهي البيئة الخصبة والثرية لإنبات المواهب في هذه اللعبة وذلك ما يوجب على اتحاد السلة منح مزيد من الاهتمام والرعاية لأبناء المدينة المنورة وقطبيها أحد والأنصار فهما ترمومتر لعبة كرة السلة في المملكة إن تطورا ازدهرت اللعبة وتطورت وإن تراجعا غابت اللعبة وتوارت، كما أن جماهيرية لعبة كرة السلة في المدينة المنورة لا تضاهيها أي جماهيرية في أي مدينة في المملكة.

فهل يمنح اتحاد السلة رياضيي المدينة المنورة ما يستحقونه من اهتمام يخدم اللعبة وتطورها؟

[ اتخاذ مواقف وقرارات حازمة تجاه المسيئين للحكام ومحرضي المجتمع الرياضي ضدهم بأكاذيب وافتراءات مثلما حدث للحكم الدولي خليل جلال مؤخراً أمر لا بد منه للحفاظ على هيبة التحكيم وكرامة الحكام.

ومثلما يعاقب الحكم ويوقف فيجب أن يوقف الإداري ويعاقب إذا أخطأ وتجاوز حدوده في النقد وإبداء الرأي.

[ ما زال غالبية مذيعي القناة الرياضية السعودية غير قادرين على إدارة أي حوار على الهواء مباشرة بكفاءة وحرفية، فهم (يتبلمون) عندما يفاجئون باتصال هاتفي أو مشاركة من داخل الاستديو فيها إساءة وتعد على الآخرين. فهم يعتقدون أن دورهم يقتصر على إلقاء الأسئلة فقط..!! فلا حضور ذهني ولا سرعة بديهة ولا قدرة على المحاورة الذكية مع الضيف ولا إحاطة بخلفيات ومعلومات عن الموضوع المطروح للنقاش. ويستثنى من ذلك المذيع المهني والمتألق سلمان المطيويع.

[ موجز التقرير الطبي عن حالة الاعتداء التي تعرض لها لاعب الشباب سعيد لبان من قبل زميله حسن معاذ يفيد بأن اللاعب تعرض لكسر في الأنف وكدمات في العينين ونزيف داخلي في الحنجرة..!! يا ساتر. ماذا كان ينوي معاذ أن يفعل بزميله..؟!!

[ الكثير من أعضاء شرف الأندية يقدّمون صورة جميلة وحسنه عنهم بأخلاقهم العالية وتواضعهم وحسن معاملتهم واحترامهم للآخرين، أما البعض الآخر وهم قلة ولله الحمد فيخسرون احترام وتقدير الآخرين لهم لتكبرهم واستغلال نفوذهم للإساءة للآخرين.

[ برنامج كل الرياضة استضاف اثنين من لاعبي الكرة الطائرة السابقين (أبو دهيم والسبر) للحديث عن تطوير اللعبة فاتفقا على ضرورة توزيع لاعبي الهلال والأهلي على باقي الأندية لتطويرها وبالتالي تتطور اللعبة..!! فهل هذا رأي عاقل أو رشيد؟ وليس العتب عليهما فهذا مستوى فهمهما وإدراكهما، ولكن العتب على معدي البرنامج الذين يستضيفون أي أحد ليقول أي كلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد