Al Jazirah NewsPaper Monday  10/12/2007 G Issue 12856
الاقتصادية
الأثنين 30 ذو القعدة 1428   العدد  12856
الصريصري يرعى حفل إقامة أول معارضها بجدة
توجه لإنشاء مصانع لتجميع الحافلات الصينية بالمملكة

«الجزيرة» - الرياض

يرعى وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري اليوم بجدة حفل وضع حجر الأساس لأول معرض دولي لشركة كينج لونج الصينية المتخصصة في صناعة حافلات نقل الحجاج على الطرق السريعة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التجارة الوطنية الوكيل الحصري لحافلات كينج لونج الصينية الدكتور حامد المطبقاني أن الاحتفال بوضع حجر الأساس هو ثمرة للتعاون بين المملكة والصين ويمثل انطلاقة لفتح مجالات الاستثمار على دول الشرق للاستفادة من التقنيات المتقدمة التي تملكها تلك الدول والارتقاء بالخدمات المقدمة في مجال النقل وفق أحدث ما أنتجه العالم من هذه الحافلات.

وأضاف أن عدد حافلات كيند لونج العاملة حالياً في نقل الحجاج والزوار والمعتمرين وعلى الطرق السريعة يتجاوز 1000 حافلة. وقال إن لدى المجموعة دراسات لإنشاء عدة مصانع لتجميع الحافلات في المملكة من أجل فتح أسواق التصدير وتوفير فرص عمل للشباب السعودي. حيث أكد في هذا الصدد العضو المنتدب الدكتور محمد مطبقاني وجود إستراتيجية طموحة لتدريب الشباب السعودي للعمل على صيانة هذه الحافلات عن طريق دورات تدريبية وعملية داخل الورش وابتعاثهم إلى الصين لاكتساب المزيد من الخبرة. وقال إن المرحلة القادمة سوف ستشهد استيراد حافلات خاصة لنقل كبار الشخصيات وفق أعلى المواصفات العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد