Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/12/2007 G Issue 12855
الريـاضيـة
الأحد 29 ذو القعدة 1428   العدد  12855
المهاجم المصري عماد متعب :
احترافي في الدوري الإنجليزي مسألة وقت

القاهرة -مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

أكد المهاجم عماد متعب لاعب النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر الأول لكرة القدم أن مسألة احترافه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعتبر مسألة وقت فقط لأنه متمسك بخوض هذه التجربة وتحديدا في نادي ميدلزبرة الإنجليزي وأن عقده مع النادي الأهلي مستمر للموسم القادم، وأنه في حالة عدم موافقة النادي الأهلي على احترافه خلال الفترة القادمة فإنه سينتظر حتى نهاية عقده ووقتها ستكون له الحرية كاملة في اختيار الفريق الذي سيلعب له مستقبلاً.

وقال متعب: إنه يشعر أنه حقق أشياء كثيرة مع النادي الأهلي وفاز ببطولات كثيرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ولذلك فهو يريد خوض تجربة جديدة في دوري قوي مثل الدوري الإنجليزي الذي يعد أقوى دوري في العالم الآن. وأضاف أن النادي الانجليزي تقدم بعرض رسمي لإدارة النادي الأهلي لضمه في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل وأن لجنة الكرة بالنادي الأهلي وافقت على سفره لإجراء الاختبارات الطبية وذلك بناء على رغبته القوية في السفر.

وأوضح متعب أنه تلقى أكثر من عرض للاحتراف في الدوريات العربية وبشكل خاص الدوري السعودي لكنه مع احترامه لكل الفرق العربية والسعودية منها ورغم معرفته بأن الدوري السعودي يعد من أقوى الدوريات العربية فإنه يفضل خوض تجربة الاحتراف الأوروبي لأنها تعد الأقوى والأكثر إفادة للاعب من أي دوري عربي آخر.

وأكد اللاعب أنه حصل على الضوء الأخضر من إدارة النادي من أجل إجراء الاختبارات الطبية في النادي الإنجليزي خلال الأيام القادمة وأنه في حالة اجتياز الاختبارات سينضم إلى الفريق في يناير المقبل لكنه لم يكشف متعب عن المقابل النادي الذي سيتقاضاه في الفريق الإنجليزي، كما أكد أن إدارة النادي الأهلي هي المخولة بتحديد المقابل المادي الخاص بها للاستغناء عنه وأبدى تخوفه من مغالاة إدارة الأهلي في طلباتها المادية حيث سبق وطلبت من قبل مليون و250 ألف يورو للاستغناء عنه لكن النادي الإنجليزي رفض هذا المبلغ.

كان عماد متعب قد أكد أكثر من مرة رغبته في الرحيل عن النادي الأهلي وخوض تجربة الاحتراف التي تعتبر حلم كل لاعب مصري وأنه يصر على هذه الخطوة رغم تمسك إدارة النادي الأهلي به وأيضا تمسك الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه به.. إلا أن اللاعب أصر على طلبه ورغبته في خوض التجربة ولم يجدد عقده مع النادي حتى الآن رغم جلوس حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق معه أكثر من مرة.يذكر أنه في حالة انضمام عماد متعب إلى فريق ميدلزبرة الانجليزي سينضم إلى الثنائي المصري هناك وهما محمد شوقي لاعب الأهلي ومنتخب مصر وأحمد حسام (ميدو) لاعب المنتخب المصري الأول ولاعب الزمالك المصري السابق الذي خاض تجربة احتراف طويلة كان آخرها نادي توتنهام الإنجليزي الذي باعه لنادي ميدلزبرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد