Al Jazirah NewsPaper Friday  07/12/2007 G Issue 12853
الاقتصادية
الجمعة 27 ذو القعدة 1428   العدد  12853
استهلاكيات

* ثقافة المؤتمرات والمنتديات التي أضحت تعج بها منطقة الخليج أفرزت شركات ومختصين للإعداد والتنظيم لمثل هذه التظاهرات، إلا أن الارتجال و(الفزعة) هما السمة الغالبة على هذه المناسبات خصوصاً في المملكة، والسؤال هل توجد جهة ما تتولى الإشراف على هؤلاء المختصين الذين وللإسف كثير منهم بلا (تخصص)؟!

* (خدمات الطالب) مصطلح فضفاض وتجارة نتجت وترعرعت في ظل الخمول والاتكالية من الجميع.. فمثل هذه المحلات التي تدعي بتقديم خدمة للطالب كثير منها وللأسف يقتل قدرات الطالب ويحرمها من التطور. فالمركز الذي يبيع مذكرة الأستاذ ويعد البحث الذي يطلبه ويضع نماذج الأسئلة والأجوبة يساهم في تعطيل الطالب وتفريغه من كل قيمة علمية أو بحثية!! والسؤال: من المسؤول عن هذه المراكز وكيف تتعامل الجامعات مع الأساتذة الذين يزودون المركز بمذكراتهم وملخصاتهم؟!

* الحفريات.. وجع يصيب الشوارع وما عليها.. لا تمر أشهر على تعبيد طريق حتى تقيض له الأقدار من يرسم على جانبيه حفرية!!

والسبب.. سوء التنسيق والمتابعة!!

* (هدية مجانية عند تعبئات بما لا يقل عن 20 ريالاً)، هذا أحد الإعلانات التسويقية لمحطات البترول.. الغريب في الموضوع أن الهدية المجانية سعر تكلفتها على المحطة هي نصف ريال.

* ما المانع في أن يكون هناك نسبة وتناسب بين ظاهرة الغش التجاري والتقليد وبين اللجان الرقابية خاصة في ظل أعداد كبيرة من طالبي العمل وكذلك ممن هم على استعداد للعمل الجزئي في هذه اللجان؟




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد