Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/12/2007 G Issue 12852
الريـاضيـة
الخميس 26 ذو القعدة 1428   العدد  12852
العودة في رؤية فنية للديربي
المواجهة بين كفة الرائد الأقوى ورغبة التعاون الأكبر

رؤية: عبدالعزيز العودة - مدرب وطني

مباريات الرائد والتعاون دائماً ما تحفل بالإثارة والندية وهي من المباريات المحببة لجمهور مدينة بريدة الذي يعتبرها عرسا كرويا منذ نشأة الفريقين وتتميز دائما بالتنافس الشريف واللعب النظيف لأن التنافس لتحقيق الفوز لا يتعدى الأمور القانونية فهو عرس بكل ما تعنيه الكلمة لعشاق الناديين وهذا نابع من تاريخهما في المباريات.. ويتجدد اللقاء اليوم في مسابقة كأس ولي العهد في لقاء البحث عن تسجيل انتصار على المنافس وليس طموح الفريقين الوصول للأدوار النهائية لصعوبة ذلك، لكن تبقى نتيجة المباراة لتدون في التاريخ.

من النواحي الفنية ترجح الكفة لصالح الرائد ولا أدل من ذلك ترتيب الفريق في مسابقة دوري الأولى حيث يحتل الصدارة إلى جانب أنه يتميز بتكامل في جميع خطوطه ووجود البديل الجاهز فضلاً للاستقرار الفني والإداري فجميعها عوامل تصب لمصلحة الرائد.

أما من حيث دافعية المباراة والرغبة في تحقيق الفوز فهو في جانب التعاون أكبر لما لهذه المباراة من رد اعتبار لخسارته الماضية كما أنه يهدف إلى إصلاح أوضاعه المتردية بعد إعفاء مدربه كليبر وتحسين صورة اللاعبين أمام الجمهور من خلال هذه المواجهة.

وفي التقييم الفني عادة مباريات الديربي لا تخضع للتفوق الفني لكن الأمور الإعدادية والنفسية والانضباط داخل الملعب هي من تؤثر في نتيجة اللقاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد