Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/12/2007 G Issue 12852
الاقتصادية
الخميس 26 ذو القعدة 1428   العدد  12852
مساعد وزير التجارة الأمريكي ل«الجزيرة»:
ارتفاع الصادرات الأمريكية للمملكة بنسبة 14% العام الماضي

«الجزيرة» - علي بن طحنون

كشف مساعد وزير التجارة الأمريكي هيرنانديس أن انخفاض قيمة الدولار رفع من حجم مبيعات المنتجات الأمريكية بأسواق المملكة، مؤكداً في هذا الصدد أن ذلك سيؤدي إلى زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وقال في تصريح ل(الجزيرة) إن حجم التبادل التجاري بين المملكة وأمريكا شهد ارتفاعاً في العام الماضي حيث زادت الصادرات الأمريكية للمملكة بما نسبته 14%، ويتوقع أن تشهد هذه النسبة ارتفاعاً هذا العام أو الحفاظ على ذات المستوى، وذلك بفضل التعاون الاقتصادي الذي نتجت عنه مشاريع مشتركة تشكل نمواً إيجابياً في مجال التجارة بين البلدين.

وقال هيرنانديس إنه بالرغم من وجود عدد منتجات الشركات العالمية المنافسة بالسوق السعودية إلا أن أسعار السلع الأمريكية وضعت الشركات الأمريكية في الصدارة وذلك بفضل ما تملكه من تقنيات حديثة تسهم في دعم مبيعاتها وتسويق منتجاتها في العالم.

وحول وجود توجهات أمريكية لزيادة حجم الاستثمار بالمملكة في المرحلة القادمة قال: إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تنتهج نهجاً اقتصادياً متكاملاً لتحقيق تنمية على كافة الأصعدة، وذلك من خلال استغلال الفرص التي هيأتها البيئة الاستثمارية.. موضحاً أن هناك العديد من الفرص في عدد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة تشكل بيئة خصبة للاستثمار، سيكون لها دورها المستقبلي على الاقتصاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد