Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/12/2007 G Issue 12852
الاقتصادية
الخميس 26 ذو القعدة 1428   العدد  12852
البنك الأهلي يُطلق برنامج (ريتش) 2007 لتدريب قياداته الشابة

«الجزيرة» - الرياض

أطلق البنك الأهلي البرنامج التدريبي تحت مسمى (ريتش) بهدف تدريب قياداته المصرفية الشابة على مختلف التخصصات البنكية المتقدمة، انضم إلى البرنامج هذا العام 31 موظفاً تم اختيارهم بعناية من مختلف إدارات البنك حيث شاركوا مؤخراً في البرنامج الذي عقد في كلية إنسياد بسنغافورة.

وتم تصميم البرنامج ليساعد في بناء الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على تبوُّء المواقع القيادية بالتعاون مع الكلية الدولية لإدارة الأعمال (إنسياد). وبدأت الدورة المتقدمة خلال نوفمبر الماضي في سنغافوره وسوف يعقب ذلك قضاء المتدربين أسبوعاً في أبوظبي.

وأشار سعود الصبان مدير إدارة الموارد البشرية بالبنك الأهلي الذي أشرف على برنامج العام الحالي في سنغافوره مع فريق تطوير الأفراد والمكون من لورانس هاوي، دكتور فؤاد ميموني ودينا كريم إلى أن إستراتيجية البنك في تطوير الموارد البشرية تقوم على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية من خريجي مؤسسات التعليم العالي سواء المحلية أو الخارجية وإلحاقهم ببرامج تدريبية متقدمة.

وأشار الصبان إلى أن كلية (انسياد) تعتبر واحدة من أفضل الكليات المتخصصة في الإدارة والأعمال بفرعيها في فاونتينبلو قرب باريس بفرنسا وفي سنغافورة كما تحظى بشهرة عالمية على مستوى مدارس الأعمال في العالم كواحدة من مؤسسات التعليم العالي الأكثر ابتكاراً ونفوذاً وتميزاً ببرامجها الخاصة في مجال تطوير المهارات القيادية والإدارية والتي تلبي احتياجات الشركات والبنوك وقطاعات أخرى حكومية في قطاع التدريب، بالإضافة إلى أن الكلية مصنفة في الوقت الحالي في المرتبة الأولى خارج أمريكا في مجال إدارة الأعمال والثانية على المستوى العالمي بعد جامعة هارفارد الأمريكية.

يذكر أن البنك الأهلي يتصدر البنوك الوطنية من حيث عدد الموظفين البالغ 5126 موظفاً بنهاية عام 2006م يستفيد معظمهم من برامج تدريبية متقدمة يتيحها البنك سنوياً داخل المملكة وخارجها وتشمل مختلف تخصصات الصناعة البنكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد