Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/12/2007 G Issue 12852
الاقتصادية
الخميس 26 ذو القعدة 1428   العدد  12852
الراجحي يوقع اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 1.7 مليون ريال

الرياض - «الجزيرة»

وقع مصرف الراجحي مع شركة محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية سيسكو، اتفاقية تمويل إسلامي (إجارة) بقيمة 1.700 مليون ريال لتطوير محطة حاويات ثالثة بميناء جدة الإسلامي.

هذا وقد قام مصرف الراجحي بالاشتراك مع بنك ستاندرد جنوب إفريقيا بتقديم خدمات الاستشارات المالية لهذا المشروع الذي هو بنظام الإنشاء -التشغيل- ونقل الملكية (BOT).

وأشار الأستاذ عامر زينل على رضا الرئيس التنفيذي لشركة محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة بأنه قد تم اختيار تكتل مصرف الراجحي مع بنك ستاندرد لما يتمتع به هذا التكتل من خبرة عالمية في مجال تمويل مشاريع البنية التحتية، ولما يضم من فريق استشاري متخصص وذي خبرة كبيرة في مشاريع مماثلة على مستوى العالم. وتقدر تكلفة تطوير وإنشاء محطة بوابة البحر الأحمر بقيمة 1.900 مليون ريال.

هذا وقد قام مصرف الراجحي بضمان كامل تسهيلات التمويل الإسلامي والبالغ 1.700 مليون ريال سعودي والتي تتضمن 1.275 مليون ريال سعودي تسهيلات لتمويل الإجارة لتغطية الإنشاء والمعدات خلال السنوات الثلاث الأولى لتطوير المشروع. وسيقدم مصرف الراجحي ما مجموعه900 مليون ريال من هذه التسهيلات بينما سيقدم البنك السعودي الفرنسي مبلغ 375 مليون ريال المكملة لتمويل الإجارة.

وتشتمل التسهيلات التمويلية الإسلامية الإضافية البالغة 425 مليون ريال والتي سيمنحها مصرف الراجحي لشركة محطة بوابة البحر الأحمر على رأس المال التشغيلي وتسهيلات تحت الطلب وفتح اعتمادات لتوفير المعدات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد