Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/12/2007 G Issue 12852
الاقتصادية
الخميس 26 ذو القعدة 1428   العدد  12852
تساؤلات نسائية حول استبعادهن عن إعداد الدراسات لمنتدى الرياض الاقتصادي

«الجزيرة» - منيرة المشخص

تساءل عدد من السيدات اللاتي شاركن في منتدى الرياض الاقتصادي عن أسباب تغيب المرأة بالمشاركة في وضع الدراسات التي قدمت في المنتدى وليس الإشراف عليها فقط، وقالت باحثة إن الذي يملك القدرة على الإشراف على الدراسة يملك أيضاً القدرة على إعدادها!!.

كما أكدت في الوقت نفسه أن ما جاء في توصيات المنتدى في الجانب الذي يهم المرأة يعد دليلاً على تأكيد الجميع على الدور الهام للمرأة في مجال التنمية.

وقالت ل(الجزيرة) المحاضرة بالقسم الاقتصادي في جامعة الملك سعود مها العلويط أن توصيات المنتدى تعد مؤشراً إيجابياً لتفعيل دور المرأة في المجال الاقتصادي وذلك من خلال دعوتها لفتح المزيد من الأقسام النسائية في الجامعات.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة في كلية الاقتصاد عفاف أبا الخيل أن المنتدى اتسم بالشفافية في تناوله لقضايا المرأة لذلك فإن التوصيات اهتمت بوضع المعالجات لعدد من القضايا المتعلقة بالتنمية وكيفية مشاركة المرأة في تحقيقها.وأكدت سيدة الأعمال إيمان أبوبطين أن توصيات المنتدى تعد مؤشراً جيداً لوضع الحلول المناسبة لكل المشكلات الاقتصادية مما سيكون لها أثرها في تحقيق الهدف المنشود في المجال الاقتصادي.

يذكر أن معظم المشاركات في منتدى الرياض الاقتصادي هن من الأكاديميات. وقد لقي الجانب التنظيمي النسائي إشادة من الحاضرات في المنتدى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد