Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/12/2007 G Issue 12851
الريـاضيـة
الاربعاء 25 ذو القعدة 1428   العدد  12851
لاعب مزور يشعلل مواجهة النصر والشباب
الشباب يفجر قضية كبيرة مدعمة بالوثائق

كتب - سلطان الجلمود

فجرت إدارة نادي الشباب قضية جديدة وغير متوقعة داخل أروقة اللجنة الفنية باتحاد الكرة والمكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض حينما قدمت احتجاجاً رسمياً مدعماً بالوثائق والأدلة التي تثبت عدم شرعية الفوز الذي حققه فريق ناشئي النصر على الشباب (2-0) في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس الماضي في ملعب نادي الشباب ضمن الجولة الرابعة لدوري ناشئي الممتاز.

حيث تضمن الاحتجاج الشبابي عدة (مخالفات قانونية) وقع فيها الفريق النصراوي أهمها: أن قائد فريق النصر الذي لعب تحت اسم علي عبدالله فتيني (لايحمل الجنسية السعودية) بل لاتوجد لديه إقامة نظامية وأنه من خلال الأوراق الثبوتية ينتمي لليمن، كما أن من شارك في هذه المباراة بهذا الاسم ليس هو علي عبدالله فتيني، بل لاعب آخر اسمه علي حسن وعمره يتجاوز السن القانونية للاعبي درجة الناشئين بسنوات.

الكنعان: لدينا كل الإثباتات

التي تدين النصر وتلغي فوزه

من جانبه قال الأستاذ كنعان الكنعاني عضو إدارة نادي الشباب والمشرف العام على قاعدته الكروية ل (الجزيرة): إننا حينما تقدمنا باحتجاجنا للجهات المسئولة فلأننا نمتلك كل الوثائق والأوراق التي تدين النصر وتؤكد أن فوزه غير شرعي كونه أشرك لاعباً (كبيراً) لايحمل الجنسية السعودية ولعب باسم لاعب آخر وهذه مخالفات قانونية واضحة وصريحة تستوجب منح النقاط للشباب وفرض عقوبات على النصر.

- تجدر الإشارة إلى أن مسابقات الفئات السنية (شباب وناشئين) تشهد العديد من التجاوزات والمخالفات القانونية من بعض الأندية بحثاً عن فوز وقتي تستدعي تدخلاً عاجلاً وقوياً وحازماً من المسئولين حتى لاتتحول إلى ظاهرة يصعب السيطرة عليها مستقبلاً.

هذا وقد تم إرفاق كامل الأوراق مع ورقة الاحتجاج للاتحاد السعودي.

وينتظر أن يصدر الاتحاد السعودي خلال اليومين القادمين قراراً رسمياً بهذا الشأن بعد أن تم إلقاء القبض على اللاعب ووالده من قبل السلطات الحكومية يوم أمس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد