Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/12/2007 G Issue 12851
الريـاضيـة
الاربعاء 25 ذو القعدة 1428   العدد  12851
سامحونا
ياسر... (فاصل) (واصل)
أحمد العلولا

جائزة أفضل لاعب آسيوي التي منحت هذا العام لمن استحقها عن جدارة وفقاً لكل المعايير التي لم يؤخذ بها العام المنصرم.. وكانت مصدر جدل واسع وكبير على مستوى القارة.. قد أكدت هذه المرة أن الاتحاد الآسيوي استفاد وتعلم من تجربة الخطأ المريرة التي حدثت إبان منح (خلفان) جائزة الموسم الفائت..

**وياسر القحطاني النجم الكبير لن تزيده الجائزة (نجومية) فهو لاعب يدرك حجم وزنه ومكانته.. وثقة المتابعين له من المحايدين قبل المحبين بتلك الترسانة التي يمتلكها والمخزون الوافر من القدرات والمهارات التي نجح في توظيفها لمصلحة فريقه ومنتخب بلاده.. وياسر اللاعب الخلوق الذي يتمتع بفكر راقٍ وثقافة عالية.. لن تؤثر فيه الانطباعات وردود الفعل المصاحبة للفوز بالجائزة سواء كانت سلبية أم إيجابية وأجزم أنه سيتعامل معها ب(عقلية) احترافية يدرك أبعادها وحدود تأثيرها..

ا

**الآن فاز بالجائزة وانتهت الحفلة.. ولن تحول دون تفكيره بالعمل على تقديم (فاصل من عدة فواصل) في ميادين التفوق والإبداع..

**ياسر.. واصل.. فالطريق شاق وطويل.. والرحلة لم تكتمل بعد..

وسامحونا!!

متى نتخلص من (حكاية) إيقاف حتى إشعار آخر؟

**إذا كانت الحقائق والمعلومات واضحة ومعروفة التفاصيل (من طقطق إلى السلام عليكم) في موضوع يتطلب - بعد الوقوف على كافة حيثياته - اتخاذ قرار صريح بتحديد نوع العقوبة ومدتها.. فلماذا نعمد لممارسة (اللف والدوران) والضحك على أنفسنا في استخدام شعار أصبح الصغار يقومون بترديده قبل الكبار من باب التندر والاستهزاء به وهو (إيقاف حتى إشعار آخر).

**وإدارة الشباب الشابة التي سبق لي أن امتدحتها في أكثر من مناسبة.. خذلتني هذه المرة عندما أعلنت عن قرار إيقاف اللاعب حسن معاذ الذي ارتكب سلوكاً مشيناً وحماقة لا يمكن أن تصدر من لاعب يكرس معنى وقيمة الروح والأخلاق الرياضية حينما اعتدى على زميله سعيد لبان (يذكرنا بلاعب الجيل السابق) سعيد لبان الوحداوي.. بالضرب المبرح في مقر ناديه وعلى مرأى زملائه ويتسبب في كسر عظمة الأنف له.

** والطريف أن الإدارة بقرارها القوي (حتى إشعار آخر) توعدت أيضا حسن معاذ بتطبيق أقصى العقوبات.. وقديماً قالوا: إن من يتوعدك عليك أن لا تخافه حيث لن يفعل شيئاً!!

** عبارة (إيقاف حتى إشعار آخر) أتمنى أن يصدر (قرار) إيقاف العمل بموجبها مستقبلا ومن (يبشرني يبشر بالبشارة).

وسامحونا!

(عليكم).. (عليكم) ب(الجزيرة)

**ضحكت من أعماق قلبي.. وشر البلية ما يضحك حينما اطلعت على خبر نشرته إحدى الصحف الزميلة عن مبادرة نادي الاتفاق انطلقت بعد مباراة التأهل للقمة الخليجية من البوابة الهلالية.. وهي عبارة عن عملية تخطيط (تطبخ على نار هادئة) يتم من خلالها إصدار بيان رسمي (قد تكون غيره من بيانات أندية أخرى) يوضح ما تعرض له النادي من إهانات غير مقبولة بعد مباراة الهلال في الرياض..

** لقد تعجبت كثيراً عن تلك الخطوة الاتفاقية غير المحسوبة - إن صحت الرواية - وذلك أن إدارة عبدالعزيز الدوسري التي تتمتع بالوعي وعلى قدر كبير من العقلانية تربأً في الوقوع بهذا المنزلق الخطير خاصة وأن الهلال تضرر من قرارات حكام تلك المباراة.

** وإذ أهنئ الاتفاق إدارة ولاعبين وجماهير بالتأهل لنهائي البطولة الخليجية.. أتوجه بالنصيحة قائلاً:

عليكم نسيان الهلال وعليكم أولاً وأخيراً بالجزيرة للنادي الإماراتي.. وذلك بالاستعداد الجيد والمناسب له.. ونبارك لكم الكأس مقدماً!

وسامحونا!!

سامحونا... بالتقسيط المريح!

** آمل أن يتم وقف تعاطي وتداول ملف (كالون) وتداعياته من قبل كافة الأطراف المعنية!

** في مباراة الهلال والاتحاد التي قادها طاقم حكام أجانب.. كان المشهد الأكثر لفتاً للأنظار.. هو كثرة الاعتراضات على قرارات التحكيم من قبل لاعبي الاتحاد وخصوصاً.. نور... تلك الصورة.. عن ماذا تعبر؟ ولماذا تستمر تلك الصورة السلبية دون أن تتوقف حفاظاً على جمالية التنافس الشريف بين أنديتنا الرياضية؟

** إذا شاهدت الحزم برئيسه المخلص علي بن حسين العايد أدركت بأن هناك نجاحات قادمة ومتواصلة لسفير رياضة القصيم.

** الرياض بدون هوية إدارية.. كيف يتمكن من صناعة فريق يستطيع العودة لمكانه الطبيعي بين فرق الممتاز!

... بصراحة مدرسة الوسطى تحتاج حالاً وبدون تأخير إلى إدارة (إنقاذ) لتصحيح مسار العمل الإداري أولاً!

* من أجل أن يحافظ على نجوميته المعهودة.. واستمرارية شعبيته الكثيفة.. على الفنان المبدع من قبل - نواف التمياط - الدقة والتركيز الجيد في اختيار التوقيت المناسب حالة التسديد على المرمى أو تمرير الكرة لزميل آخر.

* الهلال (جهز) الاتفاق وقدمه على (طبق من ذهب) للنصر الذي وجده فريق شوارع مفتوحة.. وبدون إشارات ضوئية.. وإن وجدت فإن اللون الأحمر (خارج الخدمة).. لذلك لم يجد النصر أدنى صعوبة من قلب الطاولة عليه ب(الأربعة) ومع الرأفة!!

* بكل المقاييس أبدع تيسير النتيف في قراءة فكر أفضل لاعب في القارة الصفراء حينما طار مباشرة في اتجاه الزاوية اليمنى له بعد تسديدة ضربة الجزاء.

... كثيرون.. كنت أحدهم كانوا يتمنون على ياسر أن لا يتقدم لركل الكرة.. ولكن!!

* الصديق العرباوبي (أبو مشعل) صالح العلوش أبلغني خبر تقديم أحمد المرزوقي استقالته من استمراريته في رئاسة إدارة النادي العربي بعنيزة.. ويرى الصديق أن توقيت الاستقالة غير مناسب على الاطلاق ويأمل في تأجيلها إلى ما بعد الانتهاء من احتفالية اعتزال الدولي عبدالله الوهيب!

* المحترف في صفوف النصر.. هدف وحالة طرد في لقاء الاتفاق!

* منطقة القصيم عامة.. وبريدة خاصة.. سيكون جمهورها الرياضي محظوظاً بمشاهدة لقاء (الديربي) يوم غد والذي يجمع الرائد والتعاون في مسابقة كأس ولي العهد.. حيث المتعة والإثارة..

... نتمنى أن ترتقي المباراة للمستوى المأمول وأن تخرج نظيفة بدون شوائب تعكر مستوى التنافس الأخوي بين الناديين.

وسامحونا!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6605 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد