Al Jazirah NewsPaper Monday  03/12/2007 G Issue 12849
الريـاضيـة
الأثنين 23 ذو القعدة 1428   العدد  12849
المهنا يمنح السويسري (8) من عشر
سعودية تصف ياسر بالشجاع صاحب (الكاريزما) وتطالب بإبعاد التمياط

كتب - سامي اليوسف

منح الحكم الدولي السابق عمر المهنا حكم لقاء الهلال والاتحاد السويسري سيجاك كلاوديو (8) درجات من عشر في تقييمه لأدائه خلال المباراة.

وأكد المهنا في تصريح ل(الجزيرة) صحة الجزائية التي احتسبها الحكم السويسري للهلال، مشيراً إلى دقته ومتابعته، لكن عاب عليه عدم استخدامه الجيد للكروت الملونة في بعض الحالات على مدار الشوطين مستدلاً بعدم إنذاره لكابتن الاتحاد محمد نور بالبطاقة الصفراء بعد مخاشنته مدافع الهلال الزوري، وكذلك عدم طرده للاعب وسط الهلال عبد العزيز الخثران ضد لاعب وسط الاتحاد مناف أبو شقير التي كانت تستوجب البطاقة الحمراء مباشرة.

وقال المهنا (لقد أدار الحكم السويسري المباراة بخبرته وعلى المراقب الفني في مثل هذه المباريات أن يتيح للحكم مجالاً للإبداع).

من جهة أخرى وصفت الكاتبة حصة العون الشهيرة ب(بنت الوطن) كابتن المنتخب السعودي وأفضل لاعب في قارة آسيا ياسر القحطاني بالنجم المثقف والشجاع صاحب (الكاريزما) الطاغية رياضياً.

وقالت: (حتى عندما يخفق هذا النجم بدون قصد كما حدث في اللقاء الأخير مع الاتحاد لا نجد من يحقد أو يغضب عليه لعلم الجمهور المسبق بأنه لم يتهاون أو يتكاسل أو يتعمد هذا الإخفاق، فهو لاعب شجاع يقابل كل الإخفاقات بكل هدوء ويحولها إلى نجاحات، ورغم قصر تجربته إلا أنه قائد محنك ومتعاون وقلبه على جميع زملائه دونما تمييز خاصة مع المنتخب، ها هو يفوز بكأس ذهبي ولقب قاري جديد يهديه للوطن ولن يكون الأخير فقد جمع أربع جوائز في عام واحد وهذا ما يحسب له إيجاباً).

وأضافت (نجم مثل ياسر قلما تجود الكرة بمثله، فقد أهدى لنا الثقة الغائبة التي اعتزلت مع اعتزال نجوم الكرة السعودية بدءاً بالأسطورة ماجد عبد الله ومروراً بجابر العثرات سامي الجابر وطلال المشعل، وأخيراً مالك الرهيب، اتفق الجميع على حبه وتشجيعه).

وأشارت إلى أن الهلال قدّم مباراة أفضل فنياً أمام الاتحاد من لقائه السابق مع الاتفاق في البطولة الخليجية. وقالت: (لقد توقّعت فوز الهلال 1-0 وكاد يصدق توقعي كما صدق في مباراة الهلال والاتفاق لولا إضاعة ياسر لركلة الجزاء، أتمنى أن يتم إحلال الوجوه الشابة في الخارطة الهلالية وإبعاد من توقفت مستوياتهم عن تقديم الأفضل والجديد كالتمياط على سبيل المثال الذي ظهر أنانياً في اللقاء، وأشادت بعطاء المدافع الهلالي الشاب الزوري).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد