Al Jazirah NewsPaper Monday  03/12/2007 G Issue 12849
الريـاضيـة
الأثنين 23 ذو القعدة 1428   العدد  12849
البرازيلي كاكا صانع ألعاب ميلانو يحصل على جائزة الكرة الذهبية

إعداد: أحمد سليمان

منحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أمس الأحد البرازيلي كاكا صانع ألعاب منتخب السامبا وفريق ميلانو الإيطالي جائزة الكرة الذهبية لعام 2007م.

وتفوق كاكا الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ميلانو الموسم الماضي على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وحتى العام الماضي عندما فاز فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا بالجائزة بعدما قاد فريقه للفوز بكأس العالم في ألمانيا كان 52 صحفياً أوروبياً يصوتون لاختيار لاعب ينتمي لفريق أوروبي لنيل الجائزة.

لكن جائزة هذا العام اعتمدت على تصويت شارك فيه 96 صحفياً من جميع أنحاء العالم لاختيار لاعب من بين قائمة تضم 50 لاعباً من بينهم لاعبون ينتمون لأندية في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك والولايات المتحدة وقطر.

وقال كاكا لمحطة تي.إف.1 التلفزيونية الفرنسية (السبيل الوحيد للفوز بهذه الجائزة أن تكون ضمن فريق من المقاتلين؛ ولذلك أتوجه بالشكر إلى زملائي في الفريق ومدربي وزملائي في المنتخب البرازيلي).

وأضاف (كما أتوجه بالشكر إلى كل من ساندني طوال مشواري).

وفاز كاكا بجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين لهذا العام وجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب على مستوى أندية القارة، وجرى ترشيحه لنيل جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب عام 2007 التي سيعلن اسم الفائز بها في وقت لاحق هذا الشهر. وتأهل كاكا لحصد هذه الجوائز بفضل أهدافه العشرة التي قاد بها فريقه ميلانو الإيطالي لإحراز كأس أوروبا للمرة السابعة في مايو - أيار الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد