Al Jazirah NewsPaper Monday  03/12/2007 G Issue 12849
الاقتصادية
الأثنين 23 ذو القعدة 1428   العدد  12849
100 وفد تجاري أجنبي استضافتهم غرفة الرياض منذ بداية 2007م

«الجزيرة» - الرياض

شهدت أروقة غرفة الرياض خلال العام الجاري 2007م استقبال نحو 110 وفود تجارية واستثمارية من كافة دول العالم بحثت توسيع الاستثمارات المشتركة مع نظرائهم السعوديين، وزيادة حجم التبادل التجاري المشترك فضلاً عن توطين وجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

كما ناقشت تلك الوفود التسهيلات التي يمكن أن تمنح لرجال الأعمال لفتح آفاق استثمارية جديدة بين السعوديين وبلدانهم حيث تنوعت المجالات في الصناعة والتجارة والزراعة والأغذية والنفط والغاز والإلكترونيات والملابس وتوفير المواد الخام في شتى المجالات. وبحثت العديد من تلك الوفود عن وكيل رسمي لمنتجاتها في المملكة لتنشيط مبيعاتها في الأسواق السعودية ومن ثم الانطلاق إلى الأسواق الخليجية، كما بحثت عن شراكة مع رجال أعمال سعوديين وحظيت معظم الوفود باهتمام رجال الأعمال السعوديين الذين يرغبون في فتح آفاق استثمارية جديدة عبر الاستثمار الخارجي أو توطين التكنولوجيا في المملكة.

وركزت الوفود من خلال اللقاءات على بحث واستعراض آفاق التعاون الراهن والمستقبلي في كافة الأنشطة التجارية والصناعية والاستثمارية وبناء شراكات استثمارية تهدف إلى تعزيز المصالح الاقتصادية للمملكة وتبادل المنافع مع شركات القطاع الخاص وتذليل العقبات والمشكلات التي تعترض زيادة حجم التبادل التجاري بين المملكة وبلدان تلك الوفود في إطار الرغبة المشتركة لتعزيز التعاون ودعم القطاع الخاص مع تلك الدول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد