Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الريـاضيـة
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
أربعة فرق تضمن التأهل وثلاثة لقاءات عادية
في كأس السلة مساء اليوم

كتب - علي الأحمدي

ضمن الاتحاد صدارة مجموعته الأولى وتأهل بالتالي إلى المرحلة الثانية من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة، وبقيت البطاقة الثانية لهذه المجموعة محصورة بين الهلال والفتح. كما ضمن الأنصار تأهله عن المجموعة الثانية متصدراً ليبقى مرافقه من هذه المجموعة محصوراً بين فريقي القادسية والوحدة. أما المجموعة الثالثة فقد تأهل منها أحد والأهلي، وجاءت الصدارة أحدية.

إذن أربعة فرق تؤكد تأهلها إلى الدور الثاني من البطولة التي تقام في جدة وترعاها شركة الاتصالات السعودية، ويبقى فريقان ليكتمل عقد الفرق الستة التي ستقسم وفقا لما قاله الأمين العام لاتحاد اللعبة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد إلى مجموعتين تضم الأولى (أول المجموعة الأولى وثاني الثانية وأول الثالثة) وتتكون الثانية من (ثاني المجموعة الأولى وأول الثانية وثاني الثالثة).

وأوضح المسعد أن مباريات هذه المرحلة ستقام أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث تلعب فرق كل مجموعة فيما بينها ليتأهل بعد ذلك فريقان من كل مجموعة لدور الأربعة الذي سيقام لقاءاه يوم الجمعة بطريقة المقص. كما أشار إلى أن المباراة النهائية ستكون بإذن الله يوم السبت القادم. وأبدى المسعد ارتياحه لسير البطولة وتعاون الفرق وتميز التحكيم، وتمنى أن تسير الأمور على نفس النهج في المراحل المتبقية، وأن يصاحب ذلك ارتقاء في المستوى الفني وزياده في الحضور الجماهيري.

إلى ذلك جاءت نتائج يوم أمس الأول حاملة تفوق أحد على الأهلي في الثانية الأخيرة بنتيجة (52-51) بعد أن كان الأهلي هو المتقدم طيلة المباراة. كما شهدت فوز الاتحاد بنتيجة قياسية كسرت حاجز المئة على فريق المسيرة (119-60)، وفوز الأنصار على الوحدة بنتيجة (66-53).

وقبل يوم من ختام الدور التمهيدي تقام اليوم ثلاث مباريات:

النهضة - الأنصار 4 عصراً

الفتح - الاتحاد 6 مساءً

النصر - الأهلي 8 مساءً




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد