Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الريـاضيـة
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
عمومية اتحاد القدم الكويتي تعتمد النظام الأساسي المرسل من الفيفا

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماعها أمس الاول الاثنين على النظام الأساسي المرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك بأغلبية الثلثين اللازمة حيث وافقت عشرة أندية على النظام فيما تحفظت أربعة أندية هي كاظمة والعربي والكويت والسالمية على المادة 32. وتنص هذه المادة على أن عدد أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم يتكون من خمسة اعضاء يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية والذي يتعارض مع القوانين المحلية التي تنص على ان المجلس يتكون من ممثل واحد لكل نادٍ أي 14 عضواً.

وقدمت الأندية العشرة إلى ممثل الاتحاد الدولي نسخة من القوانين المحلية المعتمدة من الهيئة العامة للشباب وذلك لدراستها من قبل الفيفا وتبين مدى توافقها مع القوانين الاتحاد الدولي فيما اقترحت الاندية الأربعة على الفيفا دراسة امكانية تطبيق القوانين المحلية وخصوصاً المادة التي تتعلق بعدد اعضاء الاتحاد.

واستعرض ممثل الاتحادين الدولي والآسيوي عيسى الحوسني مع الجمعية العمومية المادة 38 من النظام الاساسي المعتمد والخاصة بآلية انتخاب الرئيس والتي لم تشر إلى انتخاب نائب الرئيس وباقي الاعضاء وتم الاتفاق على ممارسة نفس شالآلية لانتخاب نائب الرئيس والاعضاء.

وبناء على نتيجة الاجتماع فقد تقرر فتح باب الترشيح لعضوية الاتحاد اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولمدة اسبوعين على ان تجرى الانتخابات خلال شهر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وقد عقدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم بحضور العماني عيسى الحوسني ممثلا عن الاتحادين الآسيوي والدولي والذي هنأ الاتحاد الكويتي على نتائج اجتماع الجمعية العمومية خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم. وقال الحوسني: هذه خطوة أولى واتمنى ان تتبعها خطوات أخرى في انتخاب مجلس ادارة وفقاً للنظام الأساسي المعتمد ووضع استراتيجية من مجلس الادارة لتطوير الكرة الكويتية..

واضاف الحوسني (ان النظام الاساسي بات ساري المفعول من اليوم وان انتخاب مجلس الادارة للاتحاد الكويتي لكرة القدم حسب النظام الجديد يجب أن يكون خلال شهر من الآن مع استمرار عمل اللجنة الانتقالية المؤقتة بادارة شئون الاتحاد حتى موعد انتخاب الاتحاد الجديد). وأكد الحوسني خلال المؤتمر الصحفي ان الجمعية العمومية لم يكن أمامها أي خيار آخر سوى الموافقة على النظام الاساسي المرسل من الاتحاد الدولي والذي بناء عليه تم رفع الايقاف عن الاتحاد الكويتي.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تعليق عضوية الاتحاد الكويتي ومنعه من أي مشاركات دولية في التاسع والعشرين من اكتوبر تشرين الاول الماضي بعد الانتخابات التي أجراها الاتحاد وتم على أساسها تشكيل مجلس ادارة مكون من 14 عضواً إلا ان الفيفا عاد ورفع التعليق في التاسع من الشهر الجاري مشروطا بتنفيذ قراراته السابقة فيما يتعلق بعدم التدخل الحكومي في عمل الاتحاد وعودة اللجنة الرباعية السابقة التي شكلها والغاء نتيجة الانتخابات وهو ما تم الانصياع له من الجانب الكويتي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد