Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الاقتصادية
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
اليوم يبدأ الاجتماع الـ75 للجنة التعاون المالي والاقتصادي

«الجزيرة» - الرياض

يبدأ صباح اليوم في الدوحة الاجتماع الخامس والسبعون للجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس.

ويرأس وفد المملكة لهذا الاجتماع الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية، ويضم الوفد صالح الخليوي مدير عام مصلحة الجمارك، والدكتور حمد البازعي وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية.

وسيبحث هذا الاجتماع المواضيع الاقتصادية المدرجة على جدول أعمال المجلس الأعلى لمجلس التعاون في قمته الثامنة والعشرين غداً وتشتمل على تقرير الأمانة العامة للمجلس عن الاتحاد الجمركي لدول المجلس، وآلية تحصيل وتوزيع الإيرادات الجمركية، ومشروع إعلان السوق الخليجية المشتركة، والسماح لمواطني دول المجلس بممارسة المزيد من الأنشطة الاقتصادية والمهن، والبرنامج الزمني للاتحاد النقدي، واستعراض المراحل التي تحققت في مشاريع الربط الكهربائي والمائي وسكة الحديد، علاوة على متابعة نتائج مؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد اليمني. كما سيعقب هذا الاجتماع، اجتماعا مشتركا بين المجلس الوزاري، ولجنة التعاون المالي والاقتصادي وذلك للتباحث حول المواضيع المشتركة المقرر عرضها على القمة وما تحقق من إنجازات خلال الدورة الحالية للمجلس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد