Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الاقتصادية
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
يتم تسليمها في نوفمبر 2008م
خالد بن سلطان: جائزة الأمير سلطان العالمية للمياه تحل مشاكل المياه في المملكة والمنطقة

الرياض - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه أمس في الرياض اجتماع مجلس الجائزة في دورته الثالثة. وفي بداية الاجتماع أكد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن الجائزة تخدم قطاع المياه في المملكة والمنطقة والعالم من حيث كيفية معالجتها وحل مشاكلها.

وأوضح سموه أن الجائزة تجسد النظرة الثاقبة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تجاه المحافظة على الثروة المائية سواء في مجال ترشيد استخدامها أو حمايتها من التلوث وتحسين جودتها.

ونقل سموه شكر وتقدير سمو ولي العهد -حفظه الله- لجميع أعضاء الجائزة على جهودهم الفاعلة في سبيل تحقيق أهداف الجائزة. وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها الإعلان عن عقد المؤتمر الدولي حول استخدام تقنيات الفضاء في إدارة الموارد المائية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة واليونسكو في 15 مارس 2008م بالرياض ونشر الإعلان الأول للمؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية والبيئة الجافة 2008م حيث سيضم إليه المنتدى العربي الأول للمياه التابع للمجلس العربي للمياه.

وسيعقد في الرياض في شهر نوفمبر 2008م بالتزامن مع حفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه كذلك اعتماد اتفاقية الشراكة بين الجائزة والجمعية الدولية لهندسة وأبحاث المياه إضافة إلى الاطلاع على مذكرة التفاهم بين الجائزة ومنظمة اليونسكو واستعراض الأعمال المتقدمة للترشيح للجائزة في دورتها الثالثة.

وقد شارك في الاجتماع أعضاء الجائزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد