Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الاقتصادية
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
بحضور الأمير خالد الفيصل
مذكرة تفاهم بين إنتل ومؤسسة الفكر العربي لدعم برامج التعليم لدى العرب

المنامة - حسين بالحارث

وقعت شركة إنتل ظهر أمس على هامش مؤتمر مؤسسة الفكر العربي السادس مذكرة تفاهم مع (مؤسسة الفكر العربي) ترمي لتأسيس ركائز التعاون المستقبلي بشأن البرامج التعليمية في المنطقة. وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربي وقد وقع مذكرة التفاهم من جانب المؤسسة أمينها العام سليمان عبدالمنعم، ومن جانب شركة إنتل جون ديفيز، نائب الرئيس لشؤون المبيعات والتسويق، وعلق الأمير بندر بن خالد الفيصل، المشرف العام على المؤتمر وعضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي قائلاً: (نحن نبحث دوماً عن شركاء يمكنهم إضافة المزيد من القيمة إلى جهودنا في المنطقة، ومن خلال برنامجها (العالم إلى الأمام) فإن إنتل أبدت على مدى السنوات الماضية التزامها الفعلي بالمنطقة. يسعدنا أن نضم جهودنا معاً اليوم في سبيل توفير مستويات تعليم أفضل للمزيد من الأفراد في أرجاء الوطن العربي).

من جانبه علق جون ديفيز: (يعد دعم المشروعات التعليمية في المنطقة من أولى أولوياتنا، ويسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة الفكر العربي لتحقيق هذا الهدف في العالم العربي).

تهدف إنتل، وبالتعاون مع الإدارات الحكومية وأبرز الشركات المحلية في مختلف البلدان العربية، إلى دعم الاستخدام الفاعل للتقنية في العملية التعليمية وبالتالي تحسين مستويات الملايين من الأفراد في أنحاء العالم.

وأضاف ديفيز: (من خلال الشراكة المتواصلة بين القطاعين العام والخاص والهيئات التعليمية والمؤسسات الخاصة والإدارات الحكومية في أكثر من50 بلداً، فإننا نسعى لتقديم برامج تعزز الاستخدام الفاعل للتكنولوجيا، في سبيل تمكين المستخدمين من إتقان مهارات القرن الحادي والعشرين، وتشجيع التميز في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة).

من ناحية أخرى، وفي إطار دعمها المتواصل في المنطقة العربية، أعلنت كل من إنتل ومؤسسة الفكر العربي تبرعها بتسعة آلاف من أجهزة الكمبيوتر المبنية على تقنيات إنتل للعالم العربي.

وسيتم توزيع هذه الكمبيوترات المخصصة للتعليم في مصر والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن، متمنين أن يكون هذا التبرع مثالا للتعاون للمساهمة في تطوير التعليم الرقمي والتقنية في العالم العربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد