Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/12/2007 G Issue 12848
الاقتصادية
الأحد 22 ذو القعدة 1428   العدد  12848
أعلن عنها على هامش حفل تخريج الدفعة السابعة من الملاحين الجويين
(سما للطيران) تبدأ اليوم تسيير رحلات جديدة بين جدة والإمارات

الدمام - عماد الدين بشيتي

تبدأ (سما للطيران) اليوم تسيير رحلات دولية جديدة بين جدة ومدينتي أبو ظبي والشارقة، وتم الإعلان عن ذلك في حفل أقيم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة سما للطيران، والمهندس خالد المزعل مدير عام مطار الملك فهد الدولي، وعدد من كبار مسؤولي شركة سما ومنسوبي المطار، وبحضور إعلاميي المنطقة الشرقية. وتمت خلال الحفل ترقية عدد من الطيارين الذين أتمّوا أكثر من 500 ساعة طيران مع سما، وتخريج دفعة جديدة من الملاحين الجويين السعوديين.

وصرَّح صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة (سما للطيران) قائلاً: (من دواعي فخرنا في سما للطيران أن نقوم بتخريج دفعة جديدة من الكوادر السعودية الشابة في مجال الملاحة الجوية، وهو استمرار لالتزام الشركة بدعم قطاع الطيران في المملكة، وذلك بتأهيل وتدريب وتوظيف الشباب السعوديين في هذا المجال، ونسعى لتكون (سما للطيران) الخيار المفضَّل للشباب السعودي الراغب في الالتحاق بقطاع الطيران في المملكة). وأضاف الأمير بندر: (يسعدني كذلك أن أعلن عن بدء (سما للطيران) تسيير رحلات دولية جديدة بين مدينة جدة وكلّ من مدينتي أبو ظبي والشارقة). وأضاف: (بذلك نكون وفَّرنا خيارات سفر جديدة للمسافرين بين البلدين والراغبين في أداء فريضة الحج أو السفر لأغراض العمل أو الزيارة أو السياحة، ونطمح لزيادة عدد الوجهات الدولية في القريب العاجل). وقدَّم سموه الشكر (لهيئة الطيران المدني في المملكة والإمارات لتعاونهما معنا للحصول على التراخيص اللازمة).

وقال المهندس خالد المزعل مدير عام مطار الملك فهد الدولي: (إقامة الحفل المتميز بين المطار وسما يعطي رسالة واضحة عن مدى التزام الشركة بتوطين وتأهيل الكوادر في قطاع الطيران، والأهمية التي يولونها لمطار الملك فهد كونه المحطة الرئيسة للشركة). وأضاف: (التحسن المستمر في خدمات سما ملموس للجميع، سواء في الخدمات الأرضية أو الجوية، ونحن على ثقة أن الشركة تساهم بشكل كبير في زيادة نسب الإركاب والمسافرين عبر مطار الملك فهد، خصوصاً مع تسيير رحلات دولية).. مبيناً أن زيادة الإقبال على طيران سما ينعكس إيجاباً على ربحية الشركة؛ ما يؤدي بالتالي إلى زيادة توطين وتأهيل وتوظيف الشباب السعودي في قطاع الطيران، وهو ما نسعى إليه جميعاً. وأضاف: علاقتنا مميزة مع سما للطيران؛ لما نلمسه من جهود حثيثة وسعي صادق لتقديم خدمات مميزة تتواءم مع مفهوم (سافر ببساطة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد