Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/12/2007 G Issue 12847
الريـاضيـة
السبت 21 ذو القعدة 1428   العدد  12847
نبض الحرف
نالها.. البطل...!
عبدالواحد المشيقح

صدقوني مهما كُتِبَ عنه فإن هذا لن يحكي كل نجوميته.. وصدقوني أنه مهما قِيل عنه من عبارات الثناء مهما حمل مضمونها.. فهي لن تمنحه حقه.. فالنجومية والانتصارات تلاحقه أينما حل وارتحل.. وكأنها لا تعترف بنجم سواه..!

ارتبط اسمه بالإنجازات والذهب.. ونجوميته وصلت علوها.. حتى بات مفخرة من مفاخر كرتنا.. ونجماً من النجوم القلائل الذين جاءت بهم ملاعب الكرة العربية والآسيوية على مدار السنوات الماضية..!

هو النجم الكبير.. وسيد نجوم آسيا.. هو من اقترن اسمه بالنجومية والبطولات والمجد.. ياسر الشباك.. وجوهرة الكرة السعودية.. ياسر الوطن.. ياسر القحطاني..!

نهنئك ياسر في يوم تتويجك أفضل لاعب آسيوي.. نهنئك بفرح يوازي فرحك.. نهنئك على التحدي والتفوق.. نهنئك على تواجدك في كل المناسبات وتعاملك الراقي مع الآخرين.. نهنئك على أن صنعت النجومية لنفسك دون تدخل الآخرين.. ودون تلميع من أحد..!

ألف مبارك لياسر جائزة أفضل لاعب آسيوي التي كان أهلاً لها.. ومبارك للجماهير السعودية إنصاف نجمها.. وشكراً للقيادة الرياضية على رعاية نجومها والاهتمام بهم.. ومبارك لهم إنجاز ابن الوطن..!

حُب.. منصور..!

منذ أن أعلنت استقالة منصور البلوي من رئاسة نادي الاتحاد.. والجدل لم يتوقف في وسائل الإعلام حول دوافع البلوي من الاستقالة في هذا التوقيت.. وهل استقال أم أُقيل من كرسي الرئاسة (؟) ولا يعنينا إن كان البلوي استقال أم أُقيل..!

لكن ما يعنينا هو أن تناول البعض.. كان يشيد بالبلوي إشادة غير صادقة.. ويريد أن يزرع لدينا قناعة بأن الاتحاد سيكون من دونه لا شيء.. ويريدون أن يجعلوا من الاتحاد مكتوباً عليه أن يظل أسير الفردية والاسم.. ولا يريدون أن يجعلوا من الاتحاد نادياً كما عرفناه من قبل تديره الأنظمة واللوائح والاجتهادات الجماعية..!!

إن محاولة زرع مثل هذه الأشياء وإقناع الاتحاديين بها.. لن تحقق خطوة واحدة للأمام للاتحاديين.. طالما أن هذه القناعات المشحونة حبيسة هذه الرؤوس.. التي تريد أن تزرعها داخل الجماهير الاتحادية.. كي تحقق أهدافها وغاياتها..!

فالاتحاد يا من تحبون الاتحاد.. علاقته كانت مثالية.. مع الأندية والحكام والإعلام والجماهير.. ولم يبدلها إلا بعد أن انقلبت الأمور في الاتحاد وابتعد رجاله المخلصون.. لذلك على الاتحاديين الغيورين على هذا الكيان أن يلموا الشمل بصورة صادقة وأن يقفوا إلى جانب بعضهم حباً في العميد وليس حباً في منصور..!!

عودة التعاون..!!

على التعاونيين ألا يتوقعوا بأن رحيل مدربهم كليبر وقدوم مدرب آخر مهما تكن قدراته التدريبية.. ستحقق لفريقهم كل طموحاتهم وأمانيهم هذا الموسم..!!

فالمدرب الجديد لا يحمل عصاة سحرية تبدل أحوال التعاونيين من حال إلى أفضل منه.. فالفريق يحتاج إلى عدة أمور كي تعيد للفريق حضوره وهيبته.. وإن كانت أولى خطوات التصحيح قد بدأت بقدوم حماد مع الإداريين النشطين أبو علي والدخيل..!!

إن أهم ما يحتاج إليه التعاون هو استيعاب كل الأخطاء.. والاستفادة مما حدث في الجولات الماضية ولا بد من معالجة كل السلبيات.. فرحيل مدرب وقدوم آخر ليس هو العلاج الكافي.. فهو علاج وقتي ليس إلا..!!

أهم الأمور التي يحتاجها الفريق التعاوني.. هي عودة الروح للاعب الفريق.. عودة روحهم الكبيرة والحقيقية التي كانوا عليها في مسابقة الفيصل.. وتقديمهم للمستويات المعروفة عنهم.. التي تتوازى مع إمكاناتهم الفنية العالية.. إلى جانب أهمية التواجد الشرفي الفعَّال من كل أعضاء شرف النادي وكذلك التواجد الإداري الصحيح.. كلها مكملات أساسية.. وضرورية كي تستكمل مراحل العلاج التعاونية.. ويعود إلى الساحة كما عرفته الجماهير.. فريقاً لا يخذل جماهيره.. وفريقاً يتعاطف معه المحايدون..!!

بقايا..

- دانيال آساد لن يصلح لوحده حال الأمور الفنية بالنصر!

- إذا تجاوزنا الأخطاء التحكيمية والنقص فإن من أسباب الخروج الهلالي خليجياً عدم تواجد الأجنبي الثالث حتى الآن..!

- مباراة الهلال والاتحاد اليوم لن تجلب المتعة للمشاهدين والجماهير ما لم يكن التحكيم موفقاً..!

- والحكام لن ينجحون إن لم يقفوا بحزم أمام الخشونة من البداية.!

- التعاون والرائد من جديد في كأس ولي العهد شخصياً أتمنى أن ترتقي المباراة فنياً أفضل مما كانت عليه في المباراة الماضية..!

آخر الكلام

ما يفشل البطولات العربية والخليجية هو تواضع مستوى حكامها..!



yazid1-5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد