Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/12/2007 G Issue 12847
الريـاضيـة
السبت 21 ذو القعدة 1428   العدد  12847
في الصميم
شكراً محمد بن همام
سلطان المهوس

جاء احتفال توزيع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لهذا العام بشكل أكثر من رائع جسَّد فيه البيت الآسيوي روعة تكاملية في شتى النواحي التنظيمية إضافة إلى الدقة المتزنة في اختيار جميع مَنْ طالهم التكريم في هذا العرس الآسيوي الكبير..

ليس لأن ياسر القحطاني فاز (وهو المستحق) بجائزة أفضل لاعب وهي الأهم في الحفل بل لأن الاتحاد الآسيوي بقيادة الصديق والأخ الأكبر القطري محمد بن همام تعامل مع سلبيات الماضي المنغصة لهذا الاحتفال السنوي بروح المسؤول المحترف فلم يراوغ أو يحاول التبرير إبان نهاية الحفل الماضي بل واجه الموقف الذي جعل من اللاعب خلفان إبراهيم عريساً لآسيا عام 2006 بشفافية عالية انعكست لتقلب المعايير التي يستند إليها الاتحاد في مثل تلك الاختيارات وهو ما أظهر التشويق والمتعة وكذلك الدقة في الاختيار دون بوادر جدال هنا أو هناك..

محمد بن همام رئيس أعرفه عن قرب يعشق الاحترافية في كل شيء لا يترك للاجتهاد مكاناً في أنظمة الاتحاد الآسيوي رغم أنه ورث تركة ثقيلة مملوءة بالفوضى تتكدس فيها الأنظمة البالية والعمل العشوائي في كل مكان لكنه نجح في خلق منظومة احترافية لآسيا توَّجها ببداية عهد جديد من المسابقات الاحترافية الحقيقية وفي البلدان الآسيوية بحسب إمكانات كل دولة ..

وكما أن هناك في الإعلام الرياضي السعودي من يحاول دائماً وضع محمد بن همام في الصورة بعد كل إخفاق لفريقه أو وجود نظام لا يروق له فإن الإعلام الرياضي في دول أخرى يمارس ذات الدور تقريباً وذلك بسبب انطباعية الرأي وترسبات ماضية تسبب فيها الحزب الآسيوي القديم بقيادة فلمبان والرئيس الصوري آنذاك وهو الأمر الذي يجب معه أن يعيد الآخرون قراءة آلية العمل في البيت الآسيوي الكروي من جديد ليس دفاعاً عن اتحاد بن همام بل لأن من سمع ليس كمن رأى ..

شكراً محمد بن همام وأتمنى أن يتم إدخال فقرة ضمن فقرات معايير اختيار أفضل لاعب مستقبلاً تتضمن دور هذا اللاعب وإنجازه المحلي مع فريقه خاصة أنه يقضي الوقت الكبير من الموسم الميلادي الرياضي داخل جنبات فريقه فمن الظلم أن يتم تجاهل ذلك ومن هذا المنطلق سنخلق حافزاً أكبر للاعبين حتى داخل فرقهم المحلية..

ياسر أفضل لاعب بالعالم ..!!

من حق عريس آسيا ونجم النجوم ياسر القحطاني أن يبدأ جدياً التفكير في الاحتراف الخارجي وتحديداً لأوروبا ومن حقنا أن ندعمه كرياضيين وأن نسهل له كل الخطوات فياسر يمتلك كامل الإمكانات التي تؤهله لكي يكون نجماً عالمياً مما سيفتح الطريق على مصراعيه أمام زملائه للحاق به بعد أن باءت وتباينت تجارب من سبقوه في هذا المضمار..

استحق ياسر أن يتوج أفضل لاعب بآسيا دون جدال فلنفتح الطريق له ليكون أفضل لاعب في العالم فقد خرج قبله جورج وياه من أدغال ليبريا وحصل على اللقب العالمي ونجمنا يعيش في دولة تملك الإمكانات الحقيقية لصناعة نجم دولي كبير فلا تستبعدوا أبداً أن يكون ياسر( وأقولها دون عاطفة) هو اللاعب (نمبر ون) في العالم فقط ساندوووووووه..

ميثاق شرف إعلامي ..!!

خطوة جميلة تبناها الاتحاد السعودي لكرة القدم التي جاءت لتبلور ميثاق شرف بين الأندية السعودية على أرض الواقع تختفي من خلالها المزايدات على اللاعبين حيث سيكون لها دور كبير في اغتيال محاولات القفز على الأخلاق والأعراف الرياضية بين الأندية وعلى نفس الطريق أتمنى أن تبلور وزارة الثقافة والإعلام ميثاقاً شرفياً بين الوسط الإعلامي الرياضي لكي تندثر السطور والعبارات والتهجمات الشخصية التي تحضر لتؤجج النفوس بين الإعلاميين وكذلك الأندية حيث وصلت الأمور لحال مزرٍ وصعب في ظل غياب يد الرقيب عن بعض التجاوزات (الطفولية ) وفي ظل ازدحام الوسط الإعلامي الرياضي بالنطيحة والمتردية والموءودة..!!

تجاوزات خطيرة تمس الأشخاص بالألقاب الباهتة وتحاول تاجيج الشارع الرياضي وخلق حالة من المراهقة الإعلامية يجب أن يتم إيقافها بميثاق شرف على أن يكون نافذاً وملزماً للجميع خوفاً مِنْ تملص ممن امتهنوا ذلك التوجه طوال حياتهم المهنية داخل دهاليز الإعلام الرياضي ..

تصويبات

* لو رجع يونس محمود إلى أحداث المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا لأغلق فمه حياءً من مطالبته بلقب أفضل لاعب آسيوي فهو يعرف ما فعله مع بعض زملائه تجاه لاعبي الأخضر وأي انتهاك للأخلاق فعلوه... هل تعتقد أن ذلك سيفوتنا يا كابتن يونس..؟؟

* أضم صوتي لصوت أخي وحبيبي الإعلامي النقي خلف ملفي مطالباً ببيان يكشف القصة الكاملة لقضية (كالون)..

* استطاع بتال القوس أن يقدم وعبر العربية صناعة احترافية للعمل الإعلامي المهني بعيداً عن التحيز فكسب الجميع واستحق نجومية الأحداث الساخنة ..

* عضو شرف الرائد عبد الرحمن العيدان إنسان يأسرك بحبه واحترامه وتقديره لكونه أبيض القلب دمث الأخلاق .. نتمنى الكثير من العيدان في المجتمع الكروي بالقصيم.

* الرائد والتعاون من جديد ... كل الأمنيات أن تكون مباراة تليق بالفريقين وجماهيريتهما وأن تسود المحبة قبل وبعد المباراة ..

* الأرجنتيني آساد مرة أخرى في النصر ..!! ماذا يعني ذلك؟؟

قبل الطبع

عندما تسير لأميال طويلة.. لن تعاني من زحمة المرور



msultan444@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 1464 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد