Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/11/2007 G Issue 12844
الريـاضيـة
الاربعاء 18 ذو القعدة 1428   العدد  12844
الأهلي يسعى إلى محو آثار خسارته الإفريقية أمام الاتحاد بالدوري المصري

يسعى الأهلي المصري إلى الظهور بأفضل صورة ممكنة خارج ملعبه أمام الاتحاد السكندري اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم في أول مباراة يخوضها منذ خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي في وقت سابق هذا الشهر.

ويشهد اليوم ذاته بقية مباريات المرحلة؛ إذ يلتقي بتروجيت مع المصري، والزمالك مع المقاولون العرب، والإسماعيلي مع أسمنت السويس، والترسانة مع حرس الحدود، والمصرية للاتصالات مع غزل المحلة، وإنبي مع الألومنيوم. وافتتح طلائع الجيش متصدر المسابقة مباريات المرحلة الأسبوع الماضي بمباراة أمام بلدية المحلة انتهت بالتعادل دون أهداف على ملعب الأخير بمدينة المحلة.

ويأمل الأهلي أن يمحو آثار هزيمته بملعبه أمام النجم الساحلي في النهائي الإفريقي ليخسر لقبه الذي حقَّقه في العامين الماضيين عندما يواجه منافسه السكندري المتعثر. ويبتعد الاتحاد السكندري الذي يحتلّ المركز قبل الأخير في ترتيب أندية الدوري المصري الذي يضم 16 نادياً بفارق نقطة واحدة عن أسمنت السويس متذيّل القائمة، وقد يعيد له الانتصار على الأهلي الكثير من الاستقرار الغائب عنه هذا الموسم. لكن في المقابل يعوّل الجهاز الفني للأهلي على هذه المباراة من أجل التخلُّص نهائياً من آثار الهزيمة الإفريقية الموجعة. وتمثل الحالة الجيدة التي بدا عليها عماد متعب مهاجم الفريق مع منتخب مصر في دورة الألعاب العربية التي اختتمت هذا الأسبوع وتسجيله خمسة أهداف في أربع مباريات نذير خير لحامل لقب الدوري المصري. وسجل متعب آخر هدف له في الدوري المصري في فبراير - شباط الماضي، وكان في مرمى الاتحاد السكندري نفسه في الإسكندرية. ويحتلّ الأهلي المركز الثالث برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد