Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/11/2007 G Issue 12840
الريـاضيـة
السبت 14 ذو القعدة 1428   العدد  12840
الدورة خالية من المنشطات
أداء أبطال العرب يبشر بالخير في الدورات الأولمبية الدولية

أشاد المهندس كمال شاهين عضو اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) بجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في الدورة من جميع الدول العربية وعبر عن سعادته بهم وبالأخلاق التي ظهروا عليها وبالتزامهم الكامل بكل اللوائح والقوانين الخاصة بالدورة مضيفا أن هذا الالتزام والروح العالية يبشر بالخير في حصد ميداليات أولمبية في دورة بكين 2008 وغيرها من الدورات لأبطال العرب الذين ينتظرهم مستقبل واعد في جميع الألعاب.

ونفى عضو اللجنة الاولمبية المصرية ما تردد بشأن سحب ميداليات من مصر بسبب المنشطات مؤكدا أن كل العينات التي تم سحبها حتى الآن سليمة سواء من لاعبي مصر أو الدول العربية المشاركة في الدورة وبالتالي لم يتم شطب أي ميداليات لأي دولة مشاركة.. موضحاً أن هناك لعبات لم يتم الحصول على عينه منشطات منها وهي كرة القدم والخماسي الحديث وكرة الماء والكاراتية والملاكمة وأنه تم الحصول على 195 عينة حتى الآن بواقع 16 عينة من لاعبي المصارعة و16 من لاعبي الأثقال و40 عينة من لاعبي الجودو و8 عينات من لاعبي رفع الأثقال ( معاقين ) و8 عينات من الفروسية و8 عينات من الرماية و9 عينات من السلة و12 من التجديف و8 من الشراع و10 من الجمباز و4 من الريشة الطائرة و40 من الكرة الطائرة و8 من تنس الطاولة.

وأكد أنه لم يتم اكتشاف أي حالة منشطات في دورة الألعاب العربية حتى الآن حيث تم الحصول على 195 عينه تحليل وتم إرسالها إلى معمل التحليل الدولي بمدينة برشلونة الاسباني ولم تظهر أي عينة ايجابية.

وأضاف شاهين أنه على الرغم من وجوده خارج حدود مصر الآن إلا أنه يتابع التطورات لحظة بلحظة ويجري اتصالات هاتفية مع المسئولين عن الدورة ليطمئن بنفسه على سير العمل.

وأوضح أنه في حالة اكتشاف أي عينه منشطات إيجابية يقوم المعمل الدولي بإبلاغها لمنظمة مكافحة المنشطات الدولية (الوادا) والاتحاد الدولي للعبة التي اكتشفت فيها الحالة ويتم على الفور معاقبة اللاعب وشطب نتيجته من الدورة، أما لو اكتشفت الحالة في لعبة جماعية يعاقب اللاعب فقط ولا تشطب نتيجة الفريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد