Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/11/2007 G Issue 12840
الريـاضيـة
السبت 14 ذو القعدة 1428   العدد  12840
خدش نجاح قناة العالمي
أنواع (التهريج) في ودية النصر والوطني

كتب - عيسى الحكمي

في الوقت الذي وفقت قناة النصر (العالمي) الفضائية بنقل المباراة الودية التي جمعت النصر بالوطني مساء الأربعاء الماضي إلا أن تلك الجهود لم تكتمل باختيار معلّق يصف المباراة بالحياد أولاً وبالموضوعية في التعامل مع أحداثها ثانياً.

فالمعلق إبراهيم الذيابي رغم خبرته راح يتغنى بالنصر وإنجازاته وترديد القصائد الخاصة به دون أن يعطي الطرف الثاني في اللقاء وهو الوطني ما يستحقه خاصة أن للفريق جمهوراً يتابع المباراة من خلف الشاشة ويعتبر بواقع النتائج حصان الموسم الأسود وثاني أقوى فريق في الدوري بعد الاتحاد المتصدر وقبل ذلك هو فريق سعودي ولم يأت لمنازلة النصر من بلد آخر.

أما الطامة الأخرى في المباراة فقد كانت بإسناد أجزاء من التعليق لشخص آخر يبحث عن تجريب نفسه في مجال التعليق كمعلق مبتدئ، فقد قلب موازين الكرة رأساً على عقب عندما أصر على تسمية رمية التماس (بركلة حرة!!) وحرف أبجديات أخرى، وأخيراً قوله إن ريان بلال شقيق مالك معاذ، وغير ذلك من (السواليف) التي لا تصلح خلف الميكرفون وفي مناسبة مباشرة لا تحتمل أجزاء من الهفوة!!.

إدارة قناة العالمي نجحت فنياً وبكل المقاييس في جعل الحدث مباشراً في خطوة تحسب لها وتستحق عليها الإشادة من الجميع لكن عليها عند إعادة التجربة مستقبلاً إعادة النظر فيمن ينقل المناسبة للجماهير التي تبحث عن المتعة والموضوعية معاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد